بالفيديو.. الصين تفتتح جسرا حول منزل "سيدة عنيدة"

بالفيديو.. الصين تفتتح جسرا حول منزل "سيدة عنيدة"
ارشيفية

رفضت مالكة منزل تُدعى ليانجالانتقال إلى مكان آخر بعدما طالبتها الحومة الصينية بالإنتقال منه، بسبب بناء جسر، ورغم محاولات تسوية أجرتها معها الحكومة الصينية، على مدار 10 أعوام، لشرائه، رفضت بيعه.

اقرأ أيضاً : "الأخضر" هو لون الحُب.. وليس الأحمر - فيديو

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن المبنى هو واحد من المباني العديدة في الصين، التي يطلق عليها اسم ”بيوت المسمار“ أو ”بيوت المسمارالعنيد“، حيث يرفض أصحابها إفساح المجال أمام التطوير العقاري، والحصول على التعويض المالي، مقابل هدمها والانتقال للسكن في أماكن أخرى، أكثر حضرية.

وقالت ليانج، إنها لم توافق على التسوية، لأن الحكومة فشلت في تقديم عقار بديل لمنزلها في موقع مثالي، مضيفة: أنها ”سعيدة بالتعامل مع عواقب ذلك، ولم تهتم بما يتحدث الآخرون عنها.“

وتابعت: أن ”الكثيرين يعتقدون أن هذه البيئة سيئة، ولكنني أشعر أنها هادئة ومحررة وممتعة ومريحة“.

وأثار بناء الجسر حول ”بيت المسمار“، ضجة كبيرة في الصين، بعد ظهور لقطات وصور له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقّبت الحكومة الصينية على بناء الجسر، بقولها: إن ”بناء الجسر في المنطقة، بدأ التخطيط له منذ عام 2010، حيث إن السيدة ليانغ هي الشخص الوحيد من إجمالي 47 أسرة وسبع شركات، الذي رفض التعازن مع الحكومة، جميعهمرحلوا من المكان بحلول سبتمبر الماضي، باستثائها هي“.

وقالت السلطات، إنها اقترحت لمالكة المنزل ليانغ في موقع بناء الجسر، العديد من الوحدات السكنية، وكذلك خطط التعويض النقدي، ولكنها رفضت جميع العروض.

وبينت أن المهندسين درسوا قضايا السلامة، ذات الصلة، قبل بناء الجسر.

وفي السياق ذاته، وعدت الحكومة الصينية، التواصل مجددًا مع السيدة ليانغ، من أجل تحقيق تسوية معها.

أخبار ذات الصلة