المفرق تاريخها و أصالة تفاصيلها عن قرب | تفاصيل

المفرق تاريخها و أصالة تفاصيلها عن قرب | تفاصيل
المفرق تاريخها و أصالة تفاصيلها عن قرب | تفاصيل

جولة فريق برنامج "كوكب الأردن" لهذا الأسبوع ستكون من محافظة المفرق، حيث اصطحبت شابات المبادرة السياحية "طريق" بإرشاد الفريق للمناطق ومرافقتهم في جولتهم في المفرق.

مبادرة "طريق" مبادرة شبابية أطلقها شباب و شابات المفرق لتسليط الضوء على أهم المناطق الثقافية والأثرية في المفرق و تعريف السياح بتاريخ وعراقة محافظة المفرق.

بدأت الجولة مع الفريق من مكتب أبو هند "عضو مجلس البلدي" الذي ينبض حب العمل و حب مدينته من كلامه، عرّف أبو هند أعضاء كوكب الأردن على تاريخ أهم المدن الموجودة بمحافظة المفرق. أبو هند طاقة تمد كل من التقاها بحب الأردن و حب مدينته على الرغم من كل الضغوطات التي واجهها والتي تسهم بتوقيفه عن الاستمرارية والأمل إلا أن حبه للوطن كان الدافع الأكبر له.

انتقل بعد ذلك أعضاء فريق كوكب الأردن للتعرف عن قرب على عشيرة "بني معروف" حيث قام أبو عاصم بتعريفهم على تاريخ العشيرة و أصولها الدرزية.

ثم تعرفنا على النحت على الصخور في منزل محمد سعود (أبو ليث) الذي ينحت على الحجر البازلتي واحتوت المقاطع على عدد كبير من المنحوتات التي نقل فيها التاريخ القديم في منحوتاته.

وفي جولة المفرق تجول أعضاء فريق كوكب الأردن مع أعضاْ مبادرة "طريق" في السوق الخاص في محافظة المفرق ليتعرفوا على قصص مختلفة واجهوها خلال جولتهم.

في ختام الجولة شكر فريق كوكب الأردن عضوات المبادرة على الجولة التي عرفتهم على المفرق و حبهم لمدينتهم الذي أسس لهم هذه المبادرة و كان نقطة البداية.

كوكب الأردن يصطحبنا فيه أحمد أبو سرور، أحمد أبو كوش، وسام طبيلة في جولات مكوكية إلى كل من جرش و عجلون و السلط و غيره من المناطق المختلفة في المملكة للبحث عن صانعي الفرح والملهمين، تشجيعاً للسياحة الداخلية بعد أزمة كورونا عن طريق عرض بعض قصص أهل الأردن الواقعية والتي تعكس عاداتهم و تقاليدهم و ثقافتهم. و يعرض بعض الأطباق التقليدية المنوعة من المحافظات الأردنية.

أخبار ذات الصلة