صاحب متجر يمنع رواده من ارتداء الكمامات لسبب غريب

صاحب متجر يمنع رواده من ارتداء الكمامات لسبب غريب
صاحب متجر يمنع رواده من ارتداء الكمامات لسبب غريب

تقتضي تعليمات وإجراءات الأمن والسلامة الإلتزام بارتداء الكمامات مع فرض بعض الدول غرامات جزائية لمن لا يعتمدها في المناطق العامة.

ولكن في انجلترا كان الوضع مختلف ي أحد المتاجر حيث قرر صاحبه أن لا يطبق هذه القاعدة على عملائه و إجبارهم على عدم ارتداء الكمامة عند الدخول على متجره.

وفي ضوء ذلك وضع صاحب المتجر لافتة كبيرة على باب المتجر يطلب فيها من عملائه عدم تغطية الوجه في المتجر الذي يقع في مدينة "نيسا في دانسمور" بإنجلترا ، وأرجع الرجل سببه الغريب في عدم ارتداء العملاء للكمامات في متجره لأسباب أمنية.

وأثارت اللافتة موجة استنكار على منصات التواصل الاجتماعي التي جاءت كالتالي:"لأسباب أمنية، من فضلك لا تغطي وجهك أو رأسك في هذا المتجر."

وعلق صاحب المتجر على الموضوع:"أسمح للناس بارتداء أقنعة - ربما قمت بصياغة اللافتة بشكل سيئ - لكننا نتحمل الكثير من السرقة وإذا كان لديهم قناع ، فلا يمكنني مقاضاتهم".

وأضاف: "ماذا لو أتى شخص بسكين وهدد طاقم العمل الخاص بي، لكنهم يرتدون قناعًا؟ ماذا يجب أن أفعل؟ إذا كان شخص ما يرتدي ماسك، أطلب منه خلعه".

وتابع حديثه: "يبدو أن لا أحد قد فكر في أمن الأشخاص الذين يعملون في المتاجر في كل هذا. لقد حصلنا على سرقة متاجر هنا، وفي آخر مناسبة، كان الرجل يرتدي قناعًا".

وعبر منصات التواصل الإجتماعي، أعرب الكثير عن غضبهم واستنكارهم لطلب الرجل، في ظل استمرار الفيروس التاجي، وتزياد أعداد الإصابات ليس هذا فقط بل عدم وجود أي علاجات فعالة للفيروس حتى الآن.

أخبار ذات الصلة