اربد في عيون كوكب الأردن ابتداءً من مكمورتها و وصولاً لجمال تفاصيلها

اربد في عيون كوكب الأردن ابتداءً من مكمورتها و وصولاً لجمال تفاصيلها
اربد في عيون كوكب الأردن ابتداءً من مكمورتها و وصولاً لجمال تفاصيلها

"شملت والنية اربد" في رابع حلقات برنامج كوكب الأردن حيث ستكون وجهة فريق البرنامج لمحافظة اربد، للقاء أهالي اربد الملهمين والمشعين بقصص من العطاء والحب والأمل.

بدأت المغامرة مع أم عبدالله في بيت راس لتناول وجبة الإفطار للتعرف على فعاليات الجمعية التي تترأسها.

لينتقل بعدها أعضاء الفريق للقاء طلاب جامعة اليرموك في زيارة سريعة التقوا فيها مع الدكتورة هند في محاضرة جامعية لها تابعة لكلية الإعلام، وكانت زيارتهم للدكتورة بعد سؤال مجموعة كبيرة من طلاب الجامعة عن دكتورهم المفضل وكانت إجابتهم تشير للدكتورة هند دائماً. من خلال تعرف أعضاء الفريق على الدكتورة هند يمكننا تعلم درس كبير في حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب، لأنه لولا حب الدكتورة هند لما تعمل لما كانت أدت رسالتها بهذا الشكل الرائع.

وفي تكملة رحلة فريق كوكب الأردن تابعوها وصولاً لمكتب فريق برنامج تشويش واضح الذين شرحوا تفاصيل بداية البرنامج والفريق وقصة نجاح 13 موسم من البرنامج على مر السنين. حيث أثبت فريق تشويش واضح مرورهم بلحظات صعبة جداً تمنعهم من مواصلة الطريق إلا أنهم أصروا أن يكملوا المهمة.

وكان من المستحيل أن يصل الفريق لمحافظة اربد دون تذوق "المكمورة" التي تشتهر فيها، حيث استضافهم العم و زوجته على مائدة الغداء ليتحدى هو و زوجته ثقافة العيب في المجتمع القروي اللذين يعيشان به ليؤسسوا مشروعهم المشترك.

ليختتم الفريق جولته في الكراج و هو مكان فني يضم مجموعة من المحترفين في مجال الفن، الذي يشجع الفنانين المبتدئين العمل على انجاز مشاريعهم. تحدث شباب فريق كراج عن بدايتهم و التحديات التي واجهتهم خاصة في مجتمع محافظ. وبات هم فريق كراج هو تأمين فرص عمل شبابية للشباب "الربداوية" ونقل سوق عملهم لمكان منشأهم الأصلي "اربد".

كوكب الأردن لطالما نقل العديد من القصص الملهمة من مختلف مناطق الأردن لقلب كل مشاهد ومتابع لحلقاته المختلفة.

كوكب الأردن يصطحبنا فيه أحمد أبو سرور، أحمد أبو كوش، وسام طبيلة في جولات مكوكية إلى كل من جرش و عجلون و السلط و غيره من المناطق المختلفة في المملكة للبحث عن صانعي الفرح والملهمين، تشجيعاً للسياحة الداخلية بعد أزمة كورونا عن طريق عرض بعض قصص أهل الأردن الواقعية والتي تعكس عاداتهم و تقاليدهم و ثقافتهم. و يعرض بعض الأطباق التقليدية المنوعة من المحافظات الأردنية.

أخبار ذات الصلة