السلط وفخر أهاليها كانت وجهة فريق "كوكب الأردن" في ثالث جولاته

السلط وفخر أهاليها كانت وجهة فريق "كوكب الأردن" في ثالث جولاته
السلط وفخر أهاليها كانت وجهة فريق "كوكب الأردن" في ثالث جولاته

من المعروف في الأردن هو افتخار المواطن الأردني بمدينته التي ينتمي إليها، لكن عند الحديث عن السلط و أهالي السلط يكون الحوار مختلف، ذلك لكم الفخر الذي يتحدث عنه أهالي السلط عن محافظتهم كأن الحديث يصبح كحديث ولد بوصف حنان أمه.

جولة فريق كوكب الأردن لهذا الأسبوع تكون في مدينة السلط حيث يلتقي الأعضاء بمجموعة من الشخصيات الملهمة في السلط ابتداءً من بيت عزيز الذي يروي لنا قصته منذ البداية حيث كان يقطن بالخارج واستقر حديثاً في الأردن، واعتبر أن العمل خارج الوطن هو مجرد أرقام إلا أن العمل داخل المكان الذي نشأت به هي عملية بناء إسم.

بيت عزيز هو القلب الذي يستقبل زوار السلط و يوفر العديد من الخدمات وكأنك زائر لدى عزيز ويتم استقبالك بذات الدفء والحنان. ومن هذا البيت تنطلق زيارات الأماكن الأثرية في السلط في جولات سياحية.

واعتبر خليفات أن السائح القادم للأردن يأتي ليجد الشباب الأردني المضياف لذلك يحرص على العمل ضمن فريق أردني للحرص على عكس الصورة الصحيحة عن الأردن و أهل الأردن.

واستقبلتهم السيدة أم محمد في بيت الضيافة لتعد لهم وجبة الغذاء والمنسف الأردني، السيدة أم محمد تستقبل السياح في منزلها لتعد لهم الوجبات الأردنية والتراثية التي تعكس الأصالة الأردنية، واجهت السيدة أم محمد تحديات تقبل المجتمع السلطي لبداية قصة نجاحها لتصبح الآن هي وأولادها و أولاد قريتها للعمل كيد واحدة.

وفاة ابنها بعد زواجه بفترة قصيرة كانت نقطة البداية لتخطي أزمتها مع أهل بيتها، ذلك إلى جانب وقوف أهالي الحارة بجانبها وفرحهم لفرحها و حزنهم لحزنها.

قصص عديدة تشع بالأمل والإلهام والتحدي والإصرار ليصل لكل بيت من بيوتنا، جولات عديدة تنقل لنا العديد من التجارب التي لطالما احتوت على التفاصيل الملهمة والغنية يأتيكم كل يوم جمعة عبر برنامج كوكب الأردنفي تمام الساعة 9:30 مساءً.

أخبار ذات الصلة