نصائح هامة لطلبة التوجيهي قبل تقديم الاختبارات!

نصائح هامة لطلبة التوجيهي قبل تقديم الاختبارات!
نصائح هامة لطلبة التوجيهي قبل تقديم الاختبارات!

تزامناً مع استعداد طلبة الثانوية العامة لتقديم اختباراتهم غداً، الأمر الذي من الممكن أن يصيبهم بالتوتر والقلق نقدم لكم بعض النصائح للتغلب على القلق والخوف:

التغذية الجيدة: والتي تلعب دوراً هاماً في صحة الجسم الجسدية و الفكرية، لذلك على الطالب تهيئة الطعام والشراب المناسب والصحي قبل تقديم الامتحان.

النوم : عدد الساعات التي ينامها الطالب قبل تقديم الامتحان عامل مهم للتركيز الجيد وحتى لا تفقد الذاكرة قدرتها على التذكر ويفضل عدم المراجعة قبل بساعة من تقديم الاختبار، ويجب ان يكون النوم في محيط هادئ، وفراش مريح.

اوقات راحة قصيرة: يحتاج الجسم والعقل لراحة حيث يتسبب الجلوس لساعات طويلة في زيادة هرمونات التوتر في الدم بشكل كبير، لذلك يفضل أخذ أوقات راحة قصيرة والمشي لفترات قصيرة في الهواء الطلق للتخلص من التوتر ليلة الامتحان.

تمارين التنفس: يعد تمرين التنفس بعد الاستيقاظ و قبل استلام ورقة الامتحان عامل مهم لقتل التوتر و تحفيز الذات على الاسترخاء والحل بشكل أفضل.

تحضير الأدوات ليلة الإمتحان: يجب أن تقوم بتحضير أدواتك الخاصة التي ستصطحبها للاختبار و رقم الجلوس قبل بليلة وذلك لتجنب ارتفاع درجة التوتر و الشعور بالراحة والطمأنينة.

الحل من الأسهل للأصعب: البدء بالاجابة على الأسئلة السهلة في الامتحان أو التي تتذكر إجابتها بشكل سريع يعد عامل جيد لكسب الوقت و التحفيز، إضافة لضرورة ترك ذكريات الاختبارات التي تمت في الماضي و التركيز على ما هو قادم.

أسرة قناة رؤيا تتمنى لجميع طلبة الثانوية العامة بكافة فروعه النجاح والتوفيق.

أخبار ذات الصلة