ويلات حرب.. نزوح مستمر وأجساد متعبة وقلوب منفطرة

Trending|23/10/24
ويلات حرب.. نزوح مستمر وأجساد متعبة وقلوب منفطرة
فلسطينيون يجلسون على قارعة الطريق أثناء نزوحهم من بيت لاهيا
  • الكيان يواصل سياسة الإبادة الجماعية في القطاع
  • النزوح يسيطر على المشهد العام في القطاع المحاصر

على طريق صلاح الدين الرئيسي، تعبوا من مسافات السير الطويلة بعد أن نزحوا من بيت لاهيا، فقد تجرعوا الويلات والحسرات، حاملين مقتنياتهم وبقايا الذكريات التي نسفها الكيان الهش.

اقرأ أيضاً : هنا القطاع.. تقاسما "كيس الماء" في ذروة الحاجة إليه

تعبوا من المشاهد القاسية، نتيجة لسياسة تل أبيب الهمجية التي تتبعها بهدف الإبادة الجماعية على وقع الجوع الذي يزيد من وطأة الحرب.

جلسوا وآلامهم وأحزانهم متفشية في قلوبهم وأذهانهم، بعد وداع أحباء لهم ارتقوا نتيجة استهداف الكيان لهم، في ظل ارتفاع وتيرة القصف الذي لا يرحم أحدا.

على قارعة الطريق جلسوا ولا يعلمون مصيرهم، حملوا أعقاب أحلام مجهولة المصير وفي قلوبهم غصة شعب أهلكته الحرب، وقست عليه الأحداث، وخُذل من العالم.

تطورات الأحداث

وفي تطورات الأحداث ، يواصل الكيان عدوانه لليوم الـ383 ، وقالت الإذاعة العبرية اإنه دوي انفجار سُمع في تل أبيب، مشيرة إلى وقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون، في وقت يتعرض فيه شمال القطاع إلى الإبادة منذ 19 يوما.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام عبرية باعتراض صاروخ في مطار رامات ديفيد العسكري في مرج بن عامر شرق حيفا، في حين أكد "الإسعاف الإسرائيلي" تلقيه بلاغات عن إصابات إثر التدافع بالطريق نحو الملاجئ بعد إطلاق صواريخ على وسط البلاد.

وفي القطاع، تواصل القصـــف على القطاع بعد استهداف الكيان مركز إيواء تابع للأونروا بمخيم جباليا.

أخبار ذات الصلة