مفاجأة صادمة..نجوم مصر يقدّمون التعازي لأسر ضحايا فاجعة جامعة الجلالة

مفاجأة صادمة..نجوم مصر يقدّمون التعازي لأسر ضحايا فاجعة جامعة الجلالة
تامر حسني وهنا الزاهد
  • انقلاب حافلة نقل طلبة جامعة الجلالة ووفاة 12 طالبا
  • مواقع التواصل في مصر تنتفض بعد الفاجعة التي أثارت المصريين

هزت مصر الاثنين فاجعة ، إثر انقلاب حافلة تقل طلبة من جامعة الجلالة بمحافظة السويس شرق البلاد، كانوا في طريقهم إلى العاصمة المصرية القاهرة بعد انتهاء يومهم الدراسي، ما أسفر عن وفاة 12 منهم، وإصابة نحو 33 آخرين.

اقرأ أيضاً : مطالب بالدعاء له.. تفاصيل نجاة مخرج أردني شهير من حادث مروع

ولم يغفل فنانون الحادثة المؤلمة، على وقع الحزن الذي كان مسيطرا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، واهتمام وسائل الإعلام.

وأعرب فنانون في مصر عن حزنهم حيال الفاجعة، داعين للضحايا بالرحمة والمغفرة وأن يُلهم عائلاتهم الصبر والسلوان.

الفنان تامر حسني قدم عبر "انستغرام" تعازيه لأسر الضحايا، قائلاً:" خالص العزاء لأسر ضحايا حادث أتوبيس الجلالة.. يارب صبّر أهاليهم واشفِ المصابين".

ولم تغفل الفنانة هنا الزاهد الحادث المفجع، داعية لأسر الضحايا بالصبر عللى مصابهم الجلل، وكتبت عبر "انستغرام":خالص التعازي لأسر طلبة جامعة الجلالة في هذا الحادث الأليم.. قلوبنا معكم في هذا الوقت العصيب، وندعو الله أن يلهمكم الصبر والسلوان،

وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتبت الفنانة ميرنا نور الدين عبر "انستغرام": رحم الله طلبة حادث أتوبيس الجلالة.. لاحول ولاقوة إلا بالله.

الفنان صلاح عبد الله نشر من جهته صورة عبر منصة "إكس"، كتب عليها: "يا ترى أهليهم عاملين إيه دلوقتي. ادعولهم والنبي".

وعلّق على الصورة بكلمات مؤثرة إذ كتب:" آه ياوجع القلب إللي مش ناقص وجع.. دكاترة المستقبل، اللهم ارزقْ إللي ماتوا الجنة ونعيمها يا رحمن يارحيم، وللّي عاشوا تمام الشفاء وعاجله، ياقادر ياكريم".

ودعت الفنانة كارمن سليمان عبر حسابها على "إكس" للضحايا بالرحمة، إذ كتبت:"رحم الله شهداء حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. ربنا يرحمهم، ويصبّر أهاليهم، ويشفي كل المصابين، يا رب".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر "إكس": رحم الله ضحايا انقلاب أوتوبيس الجلالة، ومنَّ على المصابين منهم بالشفاء، وأنعم على أسرهم بالصبر والسكينة.

انقلاب حافة الطلاب ومفاجأة من العيار الثقيل

وكانت السلطات المصرية تلقت بلاغًا، الاثنين، حول انقلاب حافلة تقل طلبة من جامعة الجلالة بمحافظة السويس شرق البلاد، عندما كانوا في طريقهم إلى العاصمة المصرية القاهرة بعد انتهاء يومهم الدراسي، ما أسفر عن وفاة 12 منهم، وإصابة نحو 33 آخرين.

واتجهت بعد الحادثة عشرات سيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات، حيث أعلنت حالة الطوارئ في محافظة السويس، واستدعاء جميع الأطقم الطبية.

وأوعز النائب العام بمباشرة إجراءات التحقيق، حيث كشف التحقيق، يوم الثلاثاء عن مفاجأة بعد أن عُرض سائق الحافلة على الطبيب الشرعي، ليتبين بعد إجراء التحليلات الأولية له عن تعاطيه للمواد الممنوعة، الأمر الذي أشعل مواقع التواصل، وسط مطالبات

باتخاذ أقصى العقوبات بحقه، كونه حرم عائلات من أبنائها جراء ما وصفوه" استهتارا".

وأفاد شهود عيان بأن السائق كان يسير بسرعة كبيرة عند مروره على أحد المنعطفات، ما أدى لاختلال عجلة القيادة وانقلاب الحافلة، وهذا ما أثبته تقرير الفحص الفني بعد الحادثة.

أخبار ذات الصلة