سميحة أيوب تناشد السيسي لإنقاذ "المسرح العائم"

سميحة أيوب تناشد السيسي لإنقاذ "المسرح العائم"
سميحة أيوب
  • سميحة أيوب تناشد السيسي لإنقاذ "المسرح العائم"
  • سميحة أيوب توصف النية لإزالة المسرح بأنه "شيء غير لائق"

ناشدت الفنانة المصرية سميحة أيوب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن إنقاذ "المسرح العائم" الذي يعد أحد أعرق المسارح المصرية.

اقرأ أيضاً : بعد رحلة علاج طويلة.. ابنة عبد الله الرويشد تعلن "خبرا سارا"

رسالة الفنانة المصرية الملقبة بـ"سيدة المسرح العربي"، جاءت عبر إحدى البرامج التلفزيونية على خلفية صدور قرار بإزالة المسرح للاستفادة منه في بناء منشآت أخرى بديلة.

ووصفت سميحة أيوب النية لإزالة المسرح بأنه " شيء غير لائق"، مشيرة إلى أن "المصريين بحاجة إلى بناء المزيد من المسارح وليس هدمها".

"المسرح العائم"

ويعد "المسرح العائم" بحي "المنيل" بالقاهرة على شاطىء النيل مباشرة، أحد أبرز ملامح التاريخ الفني لمصر.

وشهد المسرح الذي بات محط اهتمام الوسائل الإعلامية، تأسيس فرقة "المسرح الكوميدي" العريقة عام 1963، كما شهدت خشبته تقديم روائع النصوص العالمية ولا تزال أركانه تحمل بصمات نجوم الفن المصري عبر سبعين عامًا.

ونشأ "المسرح العائم" في خمسينيات القرن الماضي حيث كان يتم استخدامه باعتباره "عوامة متحرّكة"، تنتقل بين كل محافظات مصر المطلة على النيل، لتقديم العروض المسرحية بهدف نشر الثقافة والارتقاء بالذوق العام ، ثم تعود "العوامة" بعد الانتهاء من

رحلتها إلى مقرها بالمنيل.

وشهد "المسرح العائم" تأسيس فرقة أخرى هي "مسرح الشباب" عام 1982، فضلًا عن تأسيس "مسرح الطفل"، وأصابت الأنباء المتداولة عن هدمه، الفنانين والمثقفين بحالة واسعة من الحزن.

أخبار ذات الصلة