"الجوكر 2" في مرمى الانتقادات اللاذعة

"الجوكر 2" في مرمى الانتقادات اللاذعة
ليدي غاغا وخواكين فينيكس
  • ظهور جوكر في الفيلم كان محدودا جدا ولم يظهر بشكل مؤثر
  • الفيلم لم يحقق الإيرادات المتوقعة رغم ضجة الترويج له

على غير المتوقع، أحبط فيلم "الجوكر 2" توقعات الجماهير والنقاد بعد إطلاقه، بعد نجاح حققه في الجزء الأول، لا يزال صداه ممتد منذ عام 2019.

اقرأ أيضاً : أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان المقبل

الجزء الثاني من الفيلم الذي حمل عنوان "Joker: Folie à Deux " جاء مخيباً للآمال على الرغم من الترقب الكبير الذي سبقه، وطالته الانتقادات اللاذعة سواء من النقاد أو من متابعيه.

انتقادات لاذعة

التركيز المفرط على شخصية آرثر فليك، الذي يجسده الممثل خواكين فينيكس، من بين أبرز الانتقادات التي وُجهت للفيلم، بدلاً من تسليط الضوء على شخصية الجوكر الأسطورية.

وعودة للجزء الأول الذي قدم رؤية جديدة ومبتكرة لشخصية الجوكر، جاء الجزء الثاني معالجا موضوعات مشابهة دون أي ابتكار.

ظهور محدود جدا

كما أن ظهور" الجوكر" في الفيلم كان محدوداً جداً، ولم يظهر إلا في الفصل الأخير بشكل غير مؤثر مقارنةً بأحداث الجزء الأول، ما جعل العديد من المعجبين يشعرون بخيبة أمل.

وتعارض وجود هارلي كوين التي أدتها ليدي غاغا مع آمال المستوى المطلوب، وبحسب المنتقدين فإنه كان من المفترض أن يضيف ديناميكية جديدة للقصة، لكن العلاقة بين هارلي والجوكر لم ترقَ إلى ما كان مرجوا.

ووجد منتقدون أن تطور العلاقة بين الثنائي لم يكن كافياً، بل انصب التركيز بشكل أكبر على الجانب الشخصي لآرثر، ما أثر على القصة.

أحد المشاهد التي أثارت بعض الاهتمام كان مشهد المحكمة ، إلا أن اللمسات الفكاهية لم تترك تأثيراً دائماً لدى المشاهدين، ما جعل الإشارة إلى أن الفيلم كان يحتاج إلى مزيد من التركيز على "الجوكر" بدلاً من إعادة سرد معاناة آرثر.

إيرادات دون التوقعات

ولم يحقق الفيلم رغم الضجة التي صاحبت إطلاقه، الأرقام المتوقعة، إذ سجل "جوكر 2" إيرادات عالمية بلغت 77 مليون دولار حتى يوم الأحد الماضي، في حين تراجعت الإيرادات إلى 37.8 مليون دولار، ليصل إجمالي الإيرادات إلى 114.8 مليون دولار،

وهو ما جاء أقل من التوقعات التي كانت تُقدر أن يصل الفيلم إلى 121.1 مليون دولار في أسبوعه الأول.

والفيلم الأمريكي يقع في إطار الإثارة النفسي والموسيقي من إخراجتود فيليبسوبطولةخواكين فينيكس،وليدي غاغا،وزازي بيتز،وبرندان غليسونوكاثرين كينر.

أخبار ذات الصلة