جنازة سارة حجازي تثير الغضب بعد ظهور علم "قوس قزح"! صور

جنازة سارة حجازي تثير الغضب بعد ظهور علم "قوس قزح"! صور
جنازة سارة حجازي تثير الغضب بعد ظهور علم "قوس قزح"! صور

أثارت مراسم تشييع جنازة الناشطة المصرية سارة حجازي التي تمت في كندا غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور علم المثليين على مبنى السفارة المصرية في كندا - أوتارا.

حيث نشرت أحد المشييعن للجثمان بنشر صورة تظهر العلم و هو معلق على مبنى السفارة معلقة على المنشور بـ:”علم سارة حجازي للمثليين علي السفارة المصرية في Ottawa عرفوا يسجنوها و يعذبوها علشان العلم في مصر لكن في كندا أتعلق علي باب السفارة و مفيش حقير فتح بقة. أدفنت سارة و أرتاحت من كرهكم و أجرامكم”

و بعد هذه التغريدة المثيرة للجدل تباينت ردود أفعال المتابعين حيث واجهت هجوم كبير كما استمر البعض الآخر بهجومهم الأكبر على سارة حجازي مؤكدين أنها لن ترتاح.

وشيع جثمان سارة حجازي التي انتحرت في كندا الأسبوع الماضي في مقبرة القديس جون ديسكي وشهدت حضورًا من بعض أصدقائها الذين قاموا بوضع الزهور على نعشها وكانت تحمل ألوان علم قوس قزح "شعار المثليين".

جثمان سارة حجازيصورة العلم على مبني السفارة المصرية في كنداجنازة سارة حجازي

هذا و كانت قد انتشر في وقت سابق بينناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة الناشطة المصرية سارة حجازي في مقر سكنها في كندا بعد لجوئها لها بعد قضاء عامين بالسجن لرفعها خلال حفل غنائي في القاهرة لفرقة مشروع ليلى عام 2017 علم قوس قزح “شعار المثلية الجنسية”.

و اختلفت الأخبار حول ماهية وفاتها ولكن بعد التقصي ثبت انتحار سارة حجازي ذات الـ 30 عام تاركة لأسرتها و أصدقائها رسالة تعبر عن مدى قسوة تجربتها في الحياة التي لم تعد تتحمل مقاومتها. حيث كتبت سارة رسالة بخط يدها وهي الرسالة التي انتشرت بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.

ودعت سارة أسرتها و أصدقائها بهذه الكلمات:”إلى أخوتى.. حاولت النجاة وفشلت.. سامحونى".. "إلى أصدقائى.. التجربة قاسية وأنا أضعف من أن أقاومها.. سامحونى".. "إلى العالم.. كنت قاسيًا إلى حد عظيم.. ولكنى أسامح”.

سارة حجازي هي الأخت الكبرى بين اخوتها الأربعة، اهتمت باسرتها بعد وفاة والدها، لكنها أعلنت مثليتها الجنسية عام 2016 الأمر الذي أثار الجدل حولها و جعلها تغادر مصر طالبة للجوء في كندا منذ عامين.

و كان آخر منشور لسارة عبر منصات التواصل الاجتماعي هو صورة لها نشرتها عبر موقع “انستغرام و علقت عليها :” السما احلى من الارض! وانا عاوزه السما مش الارض".

وأشار عدد من المغردين الى أن سارة لجأت الى المصحة النفسية بعد خروجها من الاعتقال في 2017، حيث كتب خلافاوي: "رغم خيبات اﻷمل والإخفاقات، نواصل الحياة.. جملة قالتها سارة حجازي في2017، بعد اعتقالها بتهمة التحريض على الفجور والشذوذ، وقد عانت أثناء الاعتقال وتعرضت للتعذيب من الضباط والتحرش الجنسي من السجينات، ثم خرجت الي المصحة النفسية، ومنها إلى كندا. ولأن الأذى لا يُنسى بالأمس، أنهت حياتها بالانتحار”.

اقرأ أيضاً : رجاء الجداوي لم تجري مسحة رابعة لفيروس كورونا و حالتها الصحية متدهورة!

أخبار ذات الصلة