تحديث غير متوقع .. مهم لمستخدمي "واتساب"

منوعات|09/10/24
تحديث غير متوقع .. مهم لمستخدمي "واتساب"
واتساب
  • "واتساب" يطلق ميزة تتيح للمستخدمينذكر أشخاص أو الإشارة إليهم عند مشاركة الحالة الخاصة بهم
  • التحديث الجديد يجلب مميزات ستغير طريقة التفاعل مع التطبيق

يطلق تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزة جديدة، تتيح لمستخدميه ذكر أشخاص أو الإشارة إليهم عند مشاركة الحالة الخاصة بهم "ستوري"، على غرار خاصية القصص بموقع "إنستغرام"، كما يمكن للأشخاص المذكورين إعادة نشر هذه الحالة.

اقرأ أيضاً : "تيليغرام" تُعلن ميزات جديدة

يأتي ذلك في ظل استمرار "واتساب" في إحداث تغييرات وتحسينات لمزاياه تهدف لتلبية توقعات المستخدمين وتحسين تجربة التواصل.

ويجلب التحديث الجديد مجموعة من المميزات التي ستغير طريقة التفاعل مع التطبيق، وينتظرها مستخدمو المنصة الذين يزيد عددهم على 2 مليار شخص.

وتتيح الميزة الجديدة لجهات الاتصال إبداء إعجابهم بـ"الستوري" الخاصة عبر النقر على زر القلب، وستكون هذه الإعجابات خاصة، يمكن لمشاركها فقط رؤية "الإعجابات".

حظر الرسائل الواردة

وكان تطبيق "واتساب" أتاح في وقت سابق ميزة جديدة تهدف حظر الرسائل الواردة من حسابات غير معروفة، وذلك عبر إطلاق تحديث جديد من خلال برنامج Google Play Beta.

الميزة أصبحت متاحة لبعض مستخدمي النسخة التجريبية، إذ من المتوقع أن يتم طرحها لعدد أكبر من المستخدمين في الفترة المقبلة.

وتتيح الميزة للمستخدمين القدرة على حظر الرسائل بشكل تلقائي من الحسابات غير المعروفة التي ترسل كميات كبيرة من الرسائل في فترة قصيرة، وفقا لأحد المواقع المتخصصة في هذا الشأن.

ويمكن للمستخدمين التوجه إلى إعدادات الخصوصية في واتساب، واختيار تبويب "إعدادات متقدمة Advanced"، ومنها خيار Block unknown account messages.

وبعد تفعيل الخيار، سيتم حظر الرسائل تلقائياً من الحسابات غير المعروفة إذا تجاوزت عدداً كبيراً من الرسائل، ما يوفر حماية أفضل من الرسائل المزعجة، أو الضارة، علما أنها لا تحظر جميع الرسائل الواردة من الحسابات غير

المعروفة، بشكل عشوائي.

أخبار ذات الصلة