ميزة طال انتظارها.. مهم لمستخدمي "واتساب"

منوعات|25/09/24
ميزة طال انتظارها.. مهم لمستخدمي "واتساب"
شعار "واتساب"
  • الميزة أصبحت متاحة لبعض مستخدمي النسخة التجريبية
  • بعد تفعيل الخيار ستحظر الرسائل من الحسابات المجهولة إذا تجاوزت عدداً كبيراً من الرسائل

أتاح تطبيق واتساب ميزة جديدة تهدف حظر الرسائل الواردة من حسابات غير معروفة، وذلك عبر إطلاق تحديث جديد من خلال برنامج Google Play Beta.

اقرأ أيضاً : "تيليغرام" تُعلن ميزات جديدة

الميزة أصبحت متاحة لبعض مستخدمي النسخة التجريبية، إذ من المتوقع أن يتم طرحها لعدد أكبر من المستخدمين في الفترة المقبلة.

حظر الرسائل

وتتيح الميزة للمستخدمين القدرة على حظر الرسائل بشكل تلقائي من الحسابات غير المعروفة التي ترسل كميات كبيرة من الرسائل في فترة قصيرة، وفقا لأحد المواقع المتخصصة في هذا الشأن.

ويمكن للمستخدمين التوجه إلى إعدادات الخصوصية في واتساب، واختيار تبويب "إعدادات متقدمة Advanced"، ومنها خيار Block unknown account messages.

وبعد تفعيل الخيار، سيتم حظر الرسائل تلقائياً من الحسابات غير المعروفة إذا تجاوزت عدداً كبيراً من الرسائل، ما يوفر حماية أفضل من الرسائل المزعجة، أو الضارة، علما أنها لا تحظر جميع الرسائل الواردة من الحسابات غير

المعروفة، بشكل عشوائي.

وتستهدف هذه الميزة الحسابات التي ترسل عدداً كبيراً من الرسائل في وقت قصير، مما يتيح للمستخدمين الاستمرار في تلقي الرسائل المهمة من جهات الاتصال غير المعروفة، مع حماية أجهزتهم من الرسائل المزعجة.

ويرفع النظام الحظر تلقائياً عندما يعود معدل الرسائل إلى الوضع الطبيعي، ما يضمن عدم حظر جميع الحسابات بشكل دائم، وإنما فقط الحسابات التي تُظهر سلوكاً مريباً.

"واتساب" يوصي مستخدميه

"واتساب" من جهته يوصي المستخدمين بتفعيل هذه الميزة إذا اكتشف المستخدم تلقي العديد من الرسائل من حسابات غير معروفة، كنوع من الحماية من محاولات التصيد الإلكتروني، أو الرسائل المزعجة.

ولا تزال الميزة في مرحلة الطرح التدريجي، وهي متاحة لبعض مستخدمي النسخة التجريبية الذين قاموا بتحديث التطبيق إلى الإصدار الأخير من متجرGoogle Play، لتعزيز مساعي خدمة التراسل الفوري نحو الحد من النشاط

المزعج لمستخدمي التطبيق، وتعتبر الخطوة الثانية من نوعها التي يتم الكشف عنها خلال شهر واحد.

أخبار ذات الصلة