رانيا فريد شوقي تعلق على قرار "اعتزالها"

رانيا فريد شوقي تعلق على قرار "اعتزالها"
رانيا فريد شوقي
  • رانيا فريد شوقي:" فنانون ومخرجون وكتاب "السيناريو" يواجهون صعوبات في الحصول على فرصة عمل"
  • رانيا فريد شوقي تؤكد ان تدوينتها ربطتها بأزمة البطالة للفنانين

نفت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، اعتزالها الفن، إذ تداول نشطاء تدوينة نشرتها عبر حسابها في "انستغرام"، كتبت فيها "قررت أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل".

اقرأ أيضاً : "فُرجت" على أحمد عزمي بعد مناشدته بساعات

وأكدت رانيا فريد شوقي، في تصريحات تلفزيونية أن فنانين ومخرجين وكتاب "السيناريو" يواجهون صعوبات في الحصول على فرصة عمل، وتابعت "في ناس كتير يعانون من البطالة، والأكاديمية الفنية كل سنة بتخرج دفعة،

ولكن أين هؤلاء؟".

وكشفت ابنة الفنان الراحل فريد شوقي ان تدوينتها التي أثارت تفاعلاً واسعاً، ربطتها بأزمة البطالة التي يعاني منها العديد من الفنانين في الفترة الحالية.

ولفتت إلى أن قلة عدد شركات الإنتاج حاليًا مقارنة بالسنوات الماضية تعد أبرز أسباب الأزمة.

مطالبة للاجتماع مع المسؤولين

وأعربت رانيا عن أمنيتها في وجود حوار مع المسؤولين في مجال الفن، مؤكدة أهمية التواصل لحل المشكلات التي يواجهها الفنانون.

وأردفت:"أتمنى أن يكون هناك اجتماع مع المسؤولين، فنحن جزء من المجتمع وعلينا صوت"، في إشارة منها إلى أهمية الحوار والجلوس مع المعنيين، للمساهمة في إيجاد حلول تسهم في التخفيف من وطأة معاناة الفنانين.

وكانت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي علّقت على قرار مواطنها كريم الحسيني اعتزال التمثيل في مصر، والسفر إلى أمريكا، إذ أعادت نشر تدوينة كريم عبر حسابها في "إنستغرام"، وكتبت "قرار اعتزال.. اعتزال ما يؤذيني".

واشتكى كريم الحسيني في وقت سابق من عدم حصوله على فرص عمل في التمثيل منذ ثلاث سنوات، مشيرًا إلى تجاهل المنتجين له وعدم إشراكه في أي مشروع فني.

وكتب الحسيني حينها:"قررت أن أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل، لأنني فعلًا فنان (قديم نوفي) أنتمي إلى زمن الفن الجميل الأبيض والأسود وماسبيرو زمان".

أخبار ذات الصلة