بكاء يفطر القلوب.. دموع طفل أثقلت خديه حُرقة في القطاع

Trending|19/09/24
بكاء يفطر القلوب.. دموع طفل أثقلت خديه حُرقة في القطاع
طفل غزي يبكي بحرقة
  • القطاع يئن ألما وسط استمرار الحرب البائسة
  • أهالي القطاع يستبسلون من جل حق مشروع

بكاء في جوف الأحداث الدامية، وسط قلوب معتصرة ألما على فراق من رحلوا إثر استمرار الحرب الذي يفتعلها الكيان الهش، وإثر استنزاف أرواحهم.

اقرأ أيضاً : القمر يُعانق سماء القطاع وكانه يُطفئ نار الحزن

بكاء وصل عنان السماء لهذا الطفل بعد استهداف مخيم البريج للاجئين، فتواجد في مستشفى العودة في مخيم النصيرات، ودموعه أثقلت عينيه، فبالأمس كان في أحضان والديه واليوم يصعب استذكار تلك اللحظات القاسية.

صورة تحرك العاطفة، وتستبيح الحزن على وقع الجوع المتفشي في المدينة الحزينة، صورة بألف رسالة إلى العالم، في وقت تندثر فيه الكلمات أمام موقف جلل، ومشاهد تحرك الجوارح.

وكم هو صعب ان تشاهد طفلا يحترق حزنا، ولا تتمكن من إخماد ناره التي تحرق براءته، في وقت يعاني الحسرة وأدنى مقومات العيش.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث في يواصل الكيان عدوانه لليوم الـ349 للحرب على القطاعفي وقت ارتفعت حصيلة ضحايا الموجة الثانية من تفجير أجهزة الاتصال في لبنان،.

وتحدثت تل أبيب عن مرحلة جديدة من الحرب، وسط توقعات بأنها قد تشن عملية عسكرية واسعة ضد حــزب الله.

وفي القطاع، نفذ جيش الكيان غارات ليلية جديدة أوقعت المزيد من الشــهداء بعد أن ارتكب خلال الساعات الماضية مجـــازر جديدة بحق المدنيين.

على صعيد آخر، رحبت دول عربية باعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الوجود غير القانوني لتل أبيب في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقترح جديد

من جهتها، قالت الإذاعة العبرية الخميس إن تل أبيب تعد مقترحا جديدا لاتفاق بشأن إطلاق النــار في القطاعستقدمه إلى الوسطاء يقضي بإعادة جميع المحتجزين دفعة واحدة.

وذكرت الإذاعة أن المقترح يقضي بإعادة كل المحــتجزين مقابل خروجيحيى السنواررئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة وآخرين من غــزة عبر ممر آمن.

كما ينص المقترح على إنهاء الحرب وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

ولم يصدر بيان فوري من حماس بخصوص ما تسرب بشأن المقترح الإسرائيلي الجديد، إلا أن الحركة أكدت مرارا أنها لا ترى سببا لمقترحات جديدة خاصة أنها وافقت على الخطة التي عرضها الرئيس الأميركي جو بايدن وذلك

قبل أن يضع نتنياهو اشتراطات جديدة.

أخبار ذات الصلة