ملكة جمال تركيا تتعرض لحملة تنمر قاسية

منوعات|14/09/24
ملكة جمال تركيا تتعرض لحملة تنمر قاسية
إيديل بلجين
  • نشطاء وجدوا أنإيديل بلجين لا تمتلك مواصفات الجمال
  • إيديل خريجة كلية الطب في جامعة "كوتش" التركية
  • الحساب الرسمي لمسابقة ملكة جمال تركيا يرد على الهجوم الحاصل

تعرضت ملكة الجمال إيديل بلجين، منذ تتويجها على عرش جمال تركيا لعام 2024، لحملة هجوم شرسة وانتقادات لاذعة، على اعتبار أنها لا تمتلك مقومات جمالية تكفي لحصوله على هذا اللقب.

اقرأ أيضاً : جمال وجاذبية.. مايا رعيدي تنشر صورتها مع والدتها الروسية

واختارت لجنة التحكيم الشابة الحائزة على إجازة في الطب، من بين عشرين متنافسة في المسابقة التي أقيمت في مدينة إسطنبول لتواجه بعدها الكثير من الانتقادات والتنمر على شكلها، على وقع استيائهم من انتقائها لتمثل بلادهم.

نشطاء قالوا إن صورها المرفقة على حساب المسابقة الرسمي معدّلة، وإن شكلها في الصور مختلف عن الشاشة، ما يعني أنها تم نشر الصور بعد تحسينها.

واعتبر عدد كبير من المعلقين على المسابقة عبر القنوات التركية أنها قد تكون لطيفة وتتمتع بأخلاق عالية ومميّزة ولكن ملامحها وصفاتها الجمالية لا تكفي لتمثل 80 مليون نسمة كأجمل شابة في تركياز

وأشاروا إلى أن الشابة "ليست قبيحة"، ولكن مواصفاتها لا تكفي لمنصب ملكة جمال تركيا، داعين بعدم التنمر عليها.

إيديل بلجين

وإيديل تبلغ من العمر 24 عاماً، وهي خريجة كلية الطب في جامعة "كوتش" التركية، وستمثل تركيا في مسابقة ملكة جمال العالم، وتميزت خلال المنافسة من لفت الأنظار إليها بسبب أدائها في المرحلة النهائية وإجاباتها الذكية

والمؤثّرة.

وعبّرت الشابة بعد فوزها باللقب عن حماسها ووعدت أنها ستكون سفيرة لجمال المرأة التركية وثقافتها، متعهدة العمل لتحقيق أهدافها وطموحاتها، وأن تكون قدوة للشابات في تركيا.

وبعد الانتقادات والتنمر الذي تتعرض له الشابة في الإعلام ومواقع التواصل، ردّ الحساب الرسمي لمسابقة ملكة جمال تركيا على الهجوم الحاصل، من خلال تعريف معنى الجمال، وفقاً لقاموس "TDK"، الذي عرّف الجمال بأنه

"المتعة الجمالية، الحماس، الإعجاب، السمة المثيرة للمشاعر، الكلمة الرحيمة أو السلوك الرحيم، اللطف، اللين، محبوبة بصفاتها الأخلاقية والفكرية".

أخبار ذات الصلة