طفولة مفقودة.. مغامرة لطفلين في القطاع للحصول على الماء

Trending|14/09/24
طفولة مفقودة.. مغامرة لطفلين في القطاع للحصول على الماء
طفلان أمام أنقاض منازل دمرها الكيان في القطاع
  • القطاع يئن ألما جراء استمرار الحرب الغاشمة
  • تعهدات أمريكية بالعمل لوقف إطــلاق النـار في القطاع

يقفان بالقرب من أنقاض منازل في النصيرات وسط القطاع المجروح، أحدهم يحمل "غالون" فارغ لتعبئة الماء ، فالعطش والجوع تفشيا في أجساد غضة.

اقرأ أيضاً : حسرة وألم .. تنظر من ثقب جدار منزلها مستذكرة أحلاما مدفونة

مشهد مؤلم، وصورة قاسية، لطفلين تمكنت الحرب من براءتهما، وباتت أقصى أحلامهما الحصول على كسرة خبز وماء صالح للشرب في ظل استمرار الحرب التي تستنزف المدنيين، على وقع تقديم المزيد من الشهــداء في مشاهد

دامية.

حال الطفلين كحال أهالي القطاع الباحثين عن ملاذ آمن في ظل الصواريخ التي تعيث في أجواء ليست من حق الكيان، وفي أرض يحاولون انتزاعها قسرا.

تنظر إلى عيونهما المملوءة حزنا، فتجدهما تنطق ما لم ينطقه كثيرون في وقت ، تملأ حنجرتيهما كلمات قهر أمام براءتهما الضائعة دون بوصلة واضحة المعالم.

الأقسى من ذلك أنهما لا يرتديان ما يحول من إيذاء أقداميهما، حيث الأنقاض وشظايا آلات الكيان الهمجــية،وحرارة الأرض جراء الأجواء اللاهبة، في مغامرة للحصول على الماء.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث في القطاع، يواصل العدوان لليوم الـ344 استهداف المدنيين، مخلفا شهداء بينهم أطــفال ونساء في غارات متفرقة ، فيما يستمر اقتحام الكيان لقرى وبلدات بالضفة الغربية.

المدير العام لوزارة الصحة بغـــزة قال إن 83% من المستلزمات الطبية للمستشفيات غير متوافرة، وإن 60% من مخزونات الأدوية الأساسية نفدت.

وشددت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة على ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطــلاق النار في قطــاع غزة، وإن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل على مدار الساعة للتوصل إلى ذلك

الاتفاق.

وفي تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا شرقي البلاد، قاطع عدد من الناشطين المناهضين للحــرب على غزة والمطالبين بوقف الدعم الأمريكي لتل أبيب خطابا لهاريس التي ردت بالقول إنها تحترم الأصوات المعارضة للحــرب.

ورأت أن الوقت قد حان من أجل بلوغ اتفاق لوقف إطلاق النار في غـــزة والإفراج عن المحتـجزين، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية تعمل على مدار الساعة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطــلاق النار.

أخبار ذات الصلة