تطورات قضية سعد الصغير بعد ضبطه في مطار القاهرة

تطورات قضية سعد الصغير  بعد ضبطه في مطار القاهرة
سعد الصغير
  • حبس الفنان سعد الصغير 4 أيام على ذمة التحقيقات
  • جهات التحقيق أمرت بإجراء تحليلات لسعد الصغير
  • محام مصري:"مضبوطاتالصغير هي نفس ما ضُبِط سابقًا مع منة شلبي"

تصدر اسم الفنان المصري سعد الصغير الـ"تريند" على مختلف منصات التواصل الجتماعي، عقبضبطه في مطار القاهرة، الثلاثاء، لحيازته موادا ممنوعة يحظر التعامل معها في مصر.

اقرأ أيضاً : ضبط سعد الصغير وبحوزته مواد ممنوعة في مطار القاهرة

وقضت جهات التحقيق حبس الصغير 4 أيام على ذمة التحقيقات، في الوقت الذي أفادت فيه السلطات المصرية خلال تفتيش سعد الصغير في مطار القاهرة، تم العثور على عدد من المواد المخدرة المدرجة في جداول المخدرات

المصرية المحظورة، والممنوع تداولها.

عقوبة الجلب تصل إلى الإعدام

جهات التحقيق من جهتها أمرت عرض الصغير على الطب الشرعي، لسحب عينة وإجراء تحليل مخــدرات له، بعد ضبط كمية من المواد الممنوعة بحوزته.

وكشف المحامي المصري بالنقض أيمن محفوظ خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج أن مضبوطات سعد الصغير هي نفس ما ضُبِط سابقًا مع الفنانة منة شلبي وهي زيت الحشيش والماريغوانا.

وقال إن عقوبة التعــاطي تصل إلى الحبس وغرامة 10 آلاف جنيه، أما الجلب فتصل إلى الإعـــدام، ولكن يخلى سبيله دون أي عقوبة حال أثبت تقرير الطب الشرعي أنها ليست مــخدرات.

وأشار محفوظ إلى أن : "المــاريغوانا التي كانت مع سعد الصغير مدرجة في جدول المـــخدرات في مصر، وإن كانت بعض الدول الخارجية لا تعتبرها هكذا".

وأضاف أنه حتى الآن يشتبه في حيازة سعد الصغيرللمواد الممنوعة ؛ إذ ينتظر تقرير الطب الشرعي لتحديد نوعها وكميتها.

وفي وقت سابق، أوضحت السلطات في المطار لمصادر صحافية أن الصغير اعترف بحيازته لهذه المواد بقصد التعــاطي وليس الاتجار، وكانت تشمل سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريجوانا، الذي يُمنع تداوله في مصر.

أخبار ذات الصلة