"يستحقون".. ذوو الإعاقة حاضرون بقوة في الانتخابات النيابية

منوعات|10/09/24
"يستحقون".. ذوو الإعاقة حاضرون بقوة في الانتخابات النيابية
شخص من ذوي الإعاقة أثناء تواجده في أحد مراكز الاقتراع - المصدر "بترا"
  • ذوو الإعاقة قادرون على صنع الأنظمة والقوانين
  • الأردن هيأ لذوي الإعاقة مراكز الإعاقة التي تناسبهم

لهم الحق في الترشح والانتخاب، لهم الحق في اختيار من يُمثلهم في مجلس النواب، فهم رغم إعاقتهم إلا إنهم قادرون على صنع الأنظمة والقوانين، لامتلاكهم الكفاءة والأفكار التي تُساهم في تقدم الأمم، فهم "يستحقون".

اقرأ أيضاً : بنكهة حزبية.. الأردن يشهد "عرسا ديمقراطيا" الثلاثاء

وفي هذا السياق، أكد الناطق باسم المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رأفت الزيتاوي، إن 6 من الأشخاص ذوي الإعاقة ترشحوا للانتخابات النيابية.

وعن أعداد الناخبين من الأشخاص ذوي الإعاقة، أوضح الزيتاوي أن عددهم يصل إلى نحو 700 ألف شخص مؤهلين للتصويت، في إشارة منه إلى أن الأردن نمكن من تهيئة الظروف المناسبة لترشحهم والإدلاء بأصواتهم.

وقال إن هناك مركزا واحدا في كل لواء مهيئا بشكل كامل للأشخاص ذوي الإعاقة، لافتا إلى زيادة عدد المراكز مقارنة بالانتخابات الماضية، مشيرا إلى ان هذه الفئة قادرةعلى قلب المشهد السياسي في الأردن.

وفي سيق منفصل، أكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أن الانتخابات النيابية استحقاق دستوري مهم، ومحطة أولى ضمن مسار التحديث السياسي.

وأضاف الخصاونة، عقب إدلائه بصوته في الانتخابات، "مستوى الإقبال نأمل بأن يكون مرتفعا ويليق بهذه المناسبة الوطنية ويليق بالمواطن الأردني وبالخطى الثابتة التي ندخل بها واثقين إلى المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية

مؤسسين على إنجاز كبير في المئوية الأولى من عمر الدولة الأردنية".

أخبار ذات الصلة