هند صبري أول فنانة عربية بتحكيم مهرجان سينمائي عالمي

هند صبري أول فنانة عربية بتحكيم مهرجان سينمائي عالمي
الصورة الأرشيفية

كشفت الفنانة هند صبري من حسابها على انستغرام اختيارها كعضوة لجنة تحكيم أفضل عمل أول، بمهرجان فينيسيا، وهو واحد من أهم ثلاث مهرجانات سينمائية في العالم، لتكون بذلك أول امرأة وفنانة عربية تشارك في هذا القسم المستحدث في المهرجان.

وفي معرض تعليقها عبّرت الممثلة التونسية عن سعادتها، وكتبت: “فخورة باختياري ضمن لجنة تحكيم مسابقة افضل عمل أول بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي وازداد فخري عندما علمت أن رئيس اللجنة المخرج الكبير امير كوستاريكا والمخرجة الإيطالية انطوانيتا ليلو التي ترشحت للأسد الذهبي في المهرجان نفسه عام ١٩٩٧.

وتابعت: “سعيدة أن يتزامن هذا النجاح مع عرض فيلمي “الفيل_الأزرق2 وتحقيقه ردود فعل طيبة في كل الدول العربية التي يعرض فيها.”

وختمت قائلة: “اتمنى أن اكون سفيرة جيدة للفن العربي في اقدم مهرجان سينمائي في العالم وواحد من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية على الاطلاق”.

يذكر أن هند صبري كانت قد حازت على جائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالإضافة لحصولها على عشرة جوائز كبيرة منها أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلمها زهرة حلب عام ٢٠١٧ وثلاثة جوائز كأفضل ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية عن أدوارها في الجزيرة وأحلى الأوقات ومواطن ومخبر وحرامي.

أخبار ذات الصلة