وفاة السيناريست المصري عاطف بشاي

وفاة السيناريست المصري عاطف بشاي
الراحل عاطف بشاي
  • عاطف بشاي أُصيب بنزيف في المخ أدخلته المستشفى
  • الحزن يُخيم على الوسط الفني بعد وفاة عاطف بشاي

غيب الموت،الجمعة، السيناريست المصري عاطف بشاي بعد صراع طويل مع المرض، وفقا لما أعلنت عنه زوجته ماري عزيز، وسط صدمة عائلته ومحبيه.

اقرأ أيضاً : الموت يغيب المخرج الأردني عبد اللطيف شما

ودخل السيناريست المصري المستشفى منذ فترة لإجراء عملية جراحية بعد إصابته بنزيف في المخ، وعاد إلى منزله، وأصيب لاحقا ب بالتهاب رئوي حاد أدى إلى تدهور حالته الصحية ودخوله العناية المركزة، دخل على إثرها

في غيبوبة حتى فارق الحياة.

الوسط الفني يستذكر أعماله

وأُصيب الوسط الفني المصري بالحزن على وقع استذكار أعماله الفنية، إذ نعى العديد من الفنانين والنُقاد السيناريست الراحل، داعين له بالرحمة والمغفرة.

المخرج المصري أمير رمسيس كتب عبر حسابه في موقع فيسبوك: "فقدنا اليوم صاحب عدد من أخف الأعمال ظلاً في السينما المصرية.. السيناريست عاطف بشاي وداعا. البقاء لله".

ونعى المخرج شريف عرفة الراحل، إذ كتب:"عاطف بشاي ليس ناقدا فنيا فحسب.. لكنه كاتب شامل يدرك تحديات الوطن وألآمه.. سلاما على روح عاطف بشاي. مسيرة حافلة بالإنجازات".

واستذكرت ماجدة خير الله السيناريست الرحل: بالقول "لا حول ولا قوة إلا بالله. وداعا السيناريست المبدع والإنسان النبيل عاطف بشاي، خالص العزاء لزوجته الفاضلة، والأخت العزيزة، ماري عزيز، لروحه الرحمة والمغفرة.

ودعواتنا أن تكون مثواه الجنة إن شاء الله".

وكتب المنتج محمد العدل على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وفاة السيناريست عاطف بشاي، وعلق قائلا: "وداعا عاطف بشاي السيناريست الرائع والصديق الأروع".

أخر ظهور للراحل عاطف بشاي

وكان آخر ظهور للسيناريست الراحل عاطف بشاي في حفل ختام الدورة الخمسين لـ"مهرجان جمعية الفيلم"، الذي أقيم بشهر تموز/ يوليو الماضي، إذ حرص على التواجد واستلام التكريم بنفسه، كما قام بإهداء

التكريم لفتيات فرقة "بانوراما برشا" في المنيا، كتحية لهن بعد فوز فيلمهن "رفعت عيني للسما" للمخرجين أيمن الأمير وندى رياض بجائزة "العين الذهبية" كأفضل فيلم تسجيلي من مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته

الأخيرة.

وشارك السيناريست الراحل في الكثير من الأعمال الفنية الناجحة، من بينها مسلسلات "تاجر السعادة"، و"السندريلا"، و"عمارة يعقوبيان"، "يارجال العالم اتحدوا"، وأفلام "محاكمة علي بابا"، و"الوزير جاي"، "ونسيت أنني

امرأة".

أخبار ذات الصلة