النجوم يتوافدون إلى مهرجان فينيسيا 2024

النجوم يتوافدون إلى مهرجان فينيسيا 2024
أنجلينا جولي
  • الأنظار تتجه إلى إيطاليا لانطلاق مهرجان فينيسا السينمائي 2024
  • أنجلينا جولي أول الواصلين إلى إيطاليا

تتجه الأنظارالخميس إلى إيطاليا، إذ سينطلق مهرجان فينيسا السينمائي 2024، الليلة بدورته الـ81، ويستمر حتى السابع من أيلول/سبتمبر المقبل، بحضور نجوم وصناع أفلام عالميين.

اقرأ أيضاً : " أيقونة هوليوود ".. وفاة الكاتب العالمي روبرت تاون عن عمر ناهز الـ 89 عاماً

وبدأ عدد من النجوم الوصول إلى إيطاليا لمواكبة هذا الحدث العالمي، إذ كانت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، أول الواصلين إلى هناك، تبعها منهم ليدي غاغا، وجورج وأمل كلوني، وبراد بيت، وكيت بلانشيت، وتيلدا سوينتون،

وجوليان مور، وغيرهم.

فيلم "ماريا"

وسيعرض فيلم أنجلينا جولي الذي يحمل اسم Maria أو "ماريا"، وسط ترقب لحضوره، والذي تدور أحداثه حول السيرة الذاتية للمغنية الأوبرالية اليونانية، ماريا كالاس.

ويسرد الفيلم فترة طفولة المغنية اليونانية مرورًا بالعديد من المراحل الحياتية وإحيائها العديد من الحفلات الأوبرالية وكونها إحدى أيقونات فن الأوبرا، إلى جانب التفاصيل الخاصة بحياتها الشخصية وانتقالها إلى اليونان إلى عودتها

ووفاتها في فرنسا وسيعرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي ومرشح لجائزة "الأسد الذهبي” كأفضل فيلم في الفعاليات.

وكان حضور جولي لافتا ، إذ اعتمدت "ستايلاً" مميزًا كان عبارة عن معطف ، أرفقته بحزام باللون الكاكي، ونظارات شمسية داكنة، وتركت الحرية لشعرها.

مونيكا بيلوتشي

ووصلت النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي برفقة المنتج والمخرج الأمريكي تيم بيرتون، إلى إيطاليا لحضور الحدث العالمي ببدلة بيضاء بينما ارتدى تيم بيرتون بدلة سوداء اللون.

إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي كشفت عن تكريم المخرج وكاتب السيناريو الفرنسي كلود ليلوش بجائزة كارتييه "المجد لصناع الأفلام".

وسيقام حفل التكريم يوم 2 أيلول / سبتمبر المقبل قبل عرض فيلمه الجديد "Finalement” خارج المسابقة الرسمية للمهرجان.

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي موسيقي حول محامي يعاني من حالة ما تمنعه من الكذب يقوم بأخذ جولة في فرنسا، ويشارك ببطولة الفيلم نخبة من النجوم الفرنسيين هم كاد ميراد، ساندرين بونير، إيلسا ستيانر، فرانسواز

فابيان، ومن المقرر عرضه تجاريًا يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

أخبار ذات الصلة