مشهد يفطر القلوب.. ودّع اللعب بعد إصابته بـ"شلل الأطفال"

Trending|28/08/24
مشهد يفطر القلوب.. ودّع اللعب بعد إصابته بـ"شلل الأطفال"
عائلة غزية تحيط بطفلها بعد إصابته بشلل الأطفال
  • شلل الأطفال خطر يهدد أطفال القطاع
  • الحرب في القطاع مستمرة على وقع الجوع وانتشار الأمراض

كان يلعب مع أقرانه، وسط ضحكاته البريئة، كان محاصرا بالجوع والعطش، لكنه كان يتحرك كأي طفل يواجه الحياة بلعبه وصخبه، لا يعي معنى الصواريخ وقسوتها وحياة حرب وألمها، واليوم حياته انقلبت رأسا على عقب.

اقرأ أيضاً : لكم الله.. نزوح بعد نزوح وسط قهرهم

الطفل الغزي عبد الرحمن أبو الجديان أُصيب بمرض شلل الأطفال قبل شهر، لعدم أخذ المطعوم، في وقت يستغيث أهالي القطاع من أمراض متفاقمة ستزيد من وطأة المعاناة جراء الحرب الغاشمة.

والدة الطفل أبو الجديان، لا يعلم مصيره القادم، فجلس في مكانه الذي اعتاده ، محاطا بأفراد أسرته في خيمة النزوح في دير البلح وسط القطاع، ووالدته تستخدم قطعة "كرتونة" صغيرة لتخفف عن صغيرها الأجواء اللاهبة والحسرة

في عينيها.

مشاعر صعبة وقلوب منفطرة، للعائلات في غزة، على وقع تخوفهم حيال شلل الأطفال الذي بات مؤرقا لهم، وسط همجية الكيان الواضحة للعالم.

هدنة لدواع إنسانية

وكانت منظمات أممية أكدت الحاجة إلى هدنة إنسانية بقطاع غــزة لتمكينها من تطعيم أكثر من 640 ألف طفل بلقاح مضاد لشلل الأطفال، بينما دعا الاتحاد الأوروبي إلى وقف إنساني لإطــلاق النار يمتد 3 أيام من أجل التطعيم.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أنها ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" ومنظمة الصحة العالمية والشركاء مستعدون لتحصين 640 ألف طفل ضد شلل الأطفــال في غزة.

مشددة على أهمية الحاجة إلى هدنة لدواع إنسانية، محذرة من أن تأخيرها سيزيد من خطر انتشار مرض شلل الأطفال.

والاثنين، أعلنت الأونروا أن لقاحات شلل الأطفال وصلت إلى غزة.

اللقاح المضاد لشلل الأطفال

من جانبها، قالت اليونيسيف -في بيان الثلاثاء- إنها أحضرت 1.2 مليون جرعة من اللقاح المضاد لشلل الأطفال (من النوع الثاني) لتطعيم أكثر من 640 ألف طفل في غــزة.

وبينت أنها تتعاون في ذلك مع منظمة الصحة العالمية والأونروا وغيرهما من الشركاء.

ذكرت الأمم المتحدة على موقعها أن قطاع غزة شهد أول حالة إصابة بشلل

وفي 16آب/ أغسطس ، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال بمدينة دير البلح لطفل يبلغ 10 أشهر لم يتلق أي جرعة تحصين ضد شلل الأطفال.

أخبار ذات الصلة