محمد سامي يعتذر عن مشاركته بمسلسل "الإمبراطور" وشقيقة أحمد زكي تعلّق:"لن نوافق على تجسيد الدور إلا بعد قراءة السيناريو"

محمد سامي يعتذر عن مشاركته بمسلسل "الإمبراطور" وشقيقة أحمد زكي تعلّق:"لن نوافق على تجسيد الدور إلا بعد قراءة السيناريو"
محمد رمضان و الفنان الراحل أحمد زكي

منذ إعلان الفنان المصري محمد رمضان عن تجسيده لدور الفنان الكبير الراحل أحمد زكي والجدل مستمر حول هذا الإعلان حيث أُثيرت الكثير من الضجة، ولكن تأتي الصدمة في إعلان المخرج محمد سامي عن الاعتذار عن إخراج مسلسل “الامبراطور” كونه مرتبط بإخراج مسلسل “نسل الأغراب”.

في مداخلة هاتفية مؤخراً مع المخرج محمد سامي أعلن عن عدم مشاركته في إخراج مسلسل “الإمبراطور” عن قصة حياة الفنان أحمد زكي في رمضان المقبل و أكد على ارتباطه بمسلسل “نسل الأغراب” بطولة أحمد السقا و أمير كرارة، ذلك على الرغم من إعلان محمد رمضان عن تقديم المسلسل و ارتباطه بالمخرج محمد سامي.

و قال سامي أن فكرة تجسيد رمضان لقصة حياة الفنان أحمد زكي هي فكرته بالأساس و هو من عرض على الكاتب وحيد حامد والذي أبدى موافقة مبدئية لكن انشغاله بمسلسل “الجماعة ٣” لم يمكنه من التفرغ لعمل كبير مثل مسلسل الامبراطور و كذلك محمد سامي الذي لم يستطيع العمل عليه و الانسحاب من المشروع.

و استبعد محمد سامي وجود خلاف بينه و بين الفنان محمد رمضان مشيراً إلى عدم تواصلهم مؤخراً فيما يخص العمل و مصيره، وقال أنه من الممكن أن يعمل رمضان على مواصلة العمل مع مخرج آخر و مؤلف آخر لتقديمه في رمضان المقبل. لكن محمد سامي ربط مشاركته بمسلسل “الإمبراطور” بمشاركة الكاتب وحيد حامد لأنه الوحيد القادر على كتابة عمل متوازن و صادق حول قصة حياة أحمد زكي.

و ترددت أخبار في الساعات الماضية حول اتفاق محمد رمضان مع المخرجة كاملة أبو ذكرى لتقديم مسلسل “الإمبراطور” بعد اعتذار المخرج محمد سامي عنه ولكن لم يتم تأكيد أي تفاصيل لغاية الآن.

و حول رأي أفراد عائلة أحمد زكي بتجسيد الفنان محمد رمضان لشخصية زكي و تقديم عمل يجسد قصة حياته أعلنت شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي الحاجة منى عن عدم تلقيهم لأي طلب بخصوص ذلك معقبة على ذلك بأنها لن توافق على تجسيد الدور إلا بعد قراءة السيناريو.

و أضافت:”جميع أفراد عائلة أحمد زكى تحب الفنان محمد رمضان بسبب وقوفه بجانبنا في عدة مواقف، ولكنه لم يتصل بنا للحصول على موافقة على تجسيد شخصيته، مرحبة بالفكرة ولكن الموافقة على تجسيد شخصية أحمد زكي بعد قراءة السيناريو بالكامل”.

و كان لهيثم زكي الراحل ابن الفنان أحمد زكي رأي بخصوص هذا الموضوع قبل وفاته و وكان قد كشف عن رأيه بعدد من الفنانين ومنهم الفنان محمد رمضان حيث تحدث عن تأثر العديد من الممثلين، منهم محمد رمضان وعمرو سعد، بطريقة والده في التمثيل، حتى أن الجمهور اعتبرهم نسخة من أحمد زكي، ولماذا لم يقم بتقليده مثلهم.وقال هيثم أحمد زكي أنه من حق أي شخص أن يتأثر بأحمد زكي، مؤكداً أنه تربطه علاقة طيبة بهؤلاء الفنانين.

وتابع قائلاً أنه يقوم بتقليد والده، موضحاً أنه مهما فعل هذا فالأصل موجود، ولن يكون هناك أي جديد يمكنه تقديمه إذا قام بهذا.

أخبار ذات الصلة