كورونا يوقف تصوير أشهر المسلسلات التركية.. وموقع زوم ينقذ بعضها

كورونا يوقف تصوير أشهر المسلسلات التركية.. وموقع زوم ينقذ بعضها
أرشيفية

أوقفت هيئة الراديو والتلفزيون التركية تصوير العديد من المسلسلات التي تبثها قناة "تي آر تي"، وأبرزها مسلسل "البطل" و"السلطان عبد الحميد" و"الثمانينيات" و"اسمي ملك" و"شجرة التين" و"هيا لنذهب"، بالإضافة إلىإيقاف تصوير مسلسل "المؤسس عثمان"، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشملت قرارات الإيقاف أيضاً مسلسل "قدرك هو المنزل الذي ولدت فيه" من بطولة الممثل إبراهيم شليك كول والممثلة دمت أزدمير.

وقد عاش كادر المسلسل حالة هلع كبيرة بعد أن اشتُبه في إصابة منتج المسلسل أزجور بولات بفيروس كورونا، وتبين لاحقا من خلال الفحوص بأنه مصاب بالتهاب رئوي فقط.

اقرأ أيضاً : تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار

واشترطت هيئة التلفزيون على جميع المسلسلات إيجاد وسائل الأمن والسلامة مثل سيارات الإسعاف ومقياس الحرارة والالتزام بوجود المعقمات والكمامات الكافية في مواقع التصوير، كما اشترطت قيام العاملين في مواقع التصوير بقياس الحرارة بشكل يومي، وعدم حضور القادمين من خارج تركيا خلال الشهر الأخير إلا بعد عزلهم لمدة 14 يوما.

ويُعرف الأتراك بشغفهم الكبير بالمسلسلات التلفزيونية المحلية، ولذلك حاول بعض المنتجين ايجاد طرق جديد لتخطي المرحلة، فمن أبرز طرق الإبتكار كان تصويرمسلسل “المهمشون”،واحتراماً لمبادئ التباعد الاجتماعي، صورت آخر ست حلقات من المسلسل على أساس سيناريو جديد مع تبادل الحوارات بصورة شبه كاملة عبر منصة “زوم” لمؤتمرات الفيديو، ويؤدي الممثلون أدوارهم منفردين في نقاط مختلفة.

نجم المسلسل دوغو ديميركول، هو الممثل الوحيد الذي يتوجه إلى موقع التصوير في بيكوز على الجانب الآسيوي من إسطنبول، فيما زملاؤه يؤدون أدوارهم من المنزل.

وقال الممثل التركي، إن طاقم العمل تكيف مع نمط التصوير الجديد، مضيفاً من المنزل الخشبي الكبير الذي يقوم مقام موقع للتصوير: “لا أحد بجانبي، أؤدي دوري وحيدا، والآخرون يفعلون الأمر ذاته، وأحيانا تتداخل حواراتنا ويجب أن نتنبه إلى عدم التشابك مع حوارات الآخرين”.

أخبار ذات الصلة