تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار

تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار
أرشيفية

تأجل حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021 مدة شهرين، ليصبح آخر المناسبات الكبيرة التي تتأثر بانتشار وباء فيروس كورونا.

وكان من المفترض أن يجري حفل توزيع جوائز الأوسكار في الثامن والعشرين من شباط - فبراير من العام المقبل، ولكن تم تأخيره حتى الخامس والعشرين من نيسان – إبريل من العام نفسه.

واتفق المنظمون أيضاً على تمديد فرصة التأهل إلى نهاية شباط – فبراير المقبل بدلاً من 31 كانون الأول – ديسمبر 2020.

اقرأ أيضاً : محمد صلاح يحتفل بعيده الـ٢٨ و الاتحاد المصري يهنئه

وقد تسبب الوباء العالمي بإيقاف العمل في عدد من الأفلام التي كان من المقرر أن يعرض بنهاية هذا العام، وليس معروفاً بعد ما إذا كان الحفل سيقام افتراضياً أو بالحضور الشخصي، إذ إنه لا يزال من السابق لأوانه حسم هذا الأمر.

ولم يتم تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار من قبل إلا ثلاث مرات فقط ، بسبب فيضان لوس أنجليس عام 1938، وبعد اغتيال مارتن لوثر كينغ جونيور؛ وبعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ريغان عام 1981.

وقال ديفيد روبن رئيس الأكاديمية : "لعبت الأفلام دوراً مهماً على مدى قرن في تسليتنا وإلهامنا وترفيهنا خلال أحلك الأوقات".

وأضاف أنها "فعلت الأمر نفسه هذا العام. ونأمل من خلال تمديد فترة السماح وموعد تسليم الجوائز، في توفير المرونة التي يحتاج إليها المخرجون حتى ينجزوا أفلامهم ويصدروها من دون التعرض لعقوبات بسبب شيء خارج سيطرتهم".

وقال "سيكون حفل الأوسكار المقبل وافتتاح متحفنا الجديد بمثابة لحظةً تاريخية، من خلال جمع محبي الأفلام حول العالم للاتحاد من خلال السينما".

وسوف تُعلن الترشيحات في 15 آذار – مارس 2021.

أخبار ذات الصلة