إصابة الطبيب المعالج لرجاء الجداوي بكورونا

إصابة الطبيب المعالج لرجاء الجداوي بكورونا
رجاء الجداوي

أصيب الطبيب المعالج للممثلة المصرية رجاء الجداوي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأعلنمدير العناية المركزة بمستشفى عزل أبوخليفة بمحافظة الإسماعيلية شرقي مصر، محمد خالد، إصابته بكورونا المستجد، موضحا أنهأصيب بالإعياء، الأربعاء الماضي، وشعر بتعب شديد وإجهاد وارتفاع في درجة الحرارة، مؤكًدًا أنه شاهد هذه الأعراض في المرضى الذين عالجهم.

اقرأ أيضاً : العثور على نجم سينمائي هندي "مشنوقا" في منزله

وأوضح أنه شك في إصابته بالمرض وعزل نفسه في المستشفى على الفور وبدأ في تلقي العلاج، مشيرا إلى أنه أجريت له مسحة ليل الجمعة وظهرت النتيجة إيجابية السبت، لافتًا أنه معزول الآن ويتلقى العلاج داخل مستشفى عزل أبوخليفة، وفقا لصحيفة "الوطن" المصرية.

من جانب آخر، كشفت مصادر بمستشفى العزل بالإسماعيلية، عن أن حالة الفنانة رجاء الجداوي لم تتغير كثيرا منذ نقلها إلىغرفة العناية المركزة، الثلاثاء قبل الماضي، ووضعها على جهاز تنفس صناعي سباب الذي ينقل الهواء إلى الرئتين عبر الفم أو الأنف، وبعد حقنها بالبلازما مرتين متتاليتين يومي السبت والأحد قبل الماضيين.

وقالت المصادر في المستشفى، إن جرعات بلازما المتعافين لم تؤثر كثيرا في تحسن حالة الفنانة رجاء الجداوي بالشكل الذي يمكن معه نقلها إلى غرفة عادية، مؤكدين أن السبب في ذلك الحالة الصحية والسن المتقدمة.

وأضافت أن التحسن في الحالة يسير ببطيء منذ بداية دخولهاالعناية المركزة، ولكنها مستقرة ولم تصل إلى حد التدهور، حيث ثبتت درجة حراراتها عند 37 درجة، ونسبة الأكسجين في الدم تتراوح يوميًا ما بين 98 و97، والضغط والنبض مستقرين ولم تفقد الوعي وتتحرك ببطيء.

أخبار ذات الصلة