غزية:"من المفترض تلقي نتيجتي اليوم.. لكن فزنا في الجنان بإذن الله"- فيديو

Trending|29/07/24
غزية:"من المفترض تلقي نتيجتي اليوم.. لكن فزنا في الجنان بإذن الله"- فيديو
الشابة الغزية حنان
  • الشابة الغزية حنان تعبر عن حزنها تزامنا مع إعلان نتائج التوجيهي في الضفة الغربية
  • حنان:"الاحتـــلال الإسرائــيلي حرمنا من أبسط أحلامنا"

بحزن وحسرة، قالت الشابة الغزية "حنان" إنه كان من المفترض تلقي نتيجتها في شهادة الثانوية العامة الاثنين، إلا أن ما يواجهه القطاع من عدوان مستمر حال دون ذلك.

اقرأ أيضاً : في قسوة الأحداث.. يبحثن عن الأمان في مكان يفتقر للأمان

وقالت عبر مقطع "فيديو" مؤثر:" أنا من غـــزة من المفترض أن أتلقى نتيجتي في الثانوية العامة ، لكن الاحتـــلال الإسرائــيلي حرمنا من أبسط أحلامنا".

وتابعت وفي عينيها دموع الألم:"يعني أنا مفترض كطالبة أني أكون بحضر نفسي لاستقبال نتيجتي .. لكن الحمد لله رب العالمين فزنا بمرتبة في الجنان بإذن الله ".

واستذكرت حنان شقيقها الصحفي عمرو أبو ريدة الأسير في سجون الكيان، مشيرة إلى أنه كان يقدم لها الدعم المستمر، وكان يقول لها "بدي اياكي ترفعي راسنا وأحكيلو يا خويا لا تقلقش".

واختتمت "اليوم أنا قاعدة بواجه الإبادة.. المفروض أني بشهد لحظات نجاح".

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المقطع معبرين عن حزنهم الشديد لما يشهده القطاع من أحداث وسط كارثة إنسانية، تزامنا مع أفراح أولياء أمور طلبة الثانوية العامة في الضفة الغربية بنتائج أبنائهم.

فرحة منقوصة في الضفة الغربية

وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ،أعلنت الاثنين نتائج الدورة الأولى من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، في ظل ما يشهده القطاع من إبادة جماعية.

وقال وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني أمجد برهم إن الكيان حال دون تقدّم 39 ألف طالب ثانوية عامة من ممارسة حقهم في التعليم، بعد أن صادر حقّ عشرة آلاف من طلبة المدارس والجامعات في القطاع في الحياة، منهم

450 من طلبة الثانوية، علاوة على استشهاد 400 معلم، و105 من علمائنا من كوادر الجامعات، في ظل وجود 55 معتقلا من طلبة الثانوية العامة، وترافق ذلك مع تدمير286 مبنى من أصل 307 بناء مدرسي، و31 من

المباني التابعة لجامعاتنا في غزة بشكل كامل.

أخبار ذات الصلة