"طائرة وصاروخ".. قميص ملاكم فلسطيني في أولمبياد باريس 2024 يتصدر الـ "تريند" - صورة

"طائرة وصاروخ".. قميص ملاكم فلسطيني في أولمبياد باريس 2024 يتصدر الـ "تريند" - صورة
ضمن أولمبياد باريس 2024
  • فلسطين حاضرة في أولمبياد باريس 2024
  • بعد موافقات أمنية.. ملاكم فلسطيني يجسد الواقع الذي تعيشه غزة في القميص الذي ارتداه

أشعل القميص الذي ظهر به الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تجسيده الحرب على غزة حيث صور فيه بعض ما يتعرض له القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : زرعوا فحصدوا..12 نجما رياضيا أردنيا يُضيئون أولمبياد باريس 2024

وحصل الوفد الفلسطيني على موافقة من منظمة دورة الألعاب الأولمبية من أجل ارتداء وسيم أبو سل القميص الذي يظهر طائرة حربية تقوم بإسقاط الصواريخ تحت سماء مشرقة يلعب تحتها عدد من الأطفال كرة القدم والطائرات الورقية.

وزينت أكمام قميص وسيم أبو سل بأغصان الزيتون التي تعد رمزاً للتعبير عن فلسطين، بالإضافة إلى كلمة "حرية"، ووضع الكوفية الفلسطينية حول عنقه.

ومن جهته، أوضح جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، أن ما ارتداه اللاعب وسيم أبو سل، يعد بمثابة رسالة للتذكير بما يحدث، قائلا: "هذه رسالة سلام، رسالة ضد الحرب وضد القتل".

وأكد الحصول على موافقة اللجنة الأولمبية على الظهور بهذا القميص بعد تقديمه له ليكون رسالة ضد لحر والتمييز، موضحاً أن المستشار القانوني للبعثة أكد أنه ضمن إطار الشرعية الأولمبية، ولا يوجد فيه ما يخالف الضوابط.

ومن جهته، تحدث الملاكم الفلسطيني وسام أبو سل عن الإطلالة التي ظهر بها في افتتاح الأولمبياد، موضحاً أن هذا القميص يمثل الوضع الحالي في فلسطين، متابعا: "الأولاد الذين يستشهدون ويموتون تحت الأنقاض، أولاد يستشهد أهلهم، ويبقون لوحدهم من دون مأكل أو مشرب".

وقال وسام أبو سل: لم أقم بشي خاطئ، المواثيق الأولمبية ضد الحرب، لكن الحرب موجودة في غزة والجميع بلا مأوى والأطفال ليس لديهم الماء أو الطعام، يعيشون تحت الشمس الحارقة في بيوت بلاستيكية".

أخبار ذات الصلة