"سلام عليكن".. أمهات القطاع صانعات "المعجزات"

Trending|26/07/24
"سلام عليكن".. أمهات القطاع صانعات "المعجزات"
فلسطينيات يصنعن الخبز في خان يونس
  • مرارة الحرب مستمرة في ظل سياسة التجويع الممنهجة
  • القطاع يُقاوم بإرادة شعب في طريقة إلى الانتصار

جوع وألم وفقدان، وسط أجواء لاهبة وقصف متواصل، وأحزان مُتكالبة على قلوب هؤلاء الذين يتجرعون مرارة الحرب، نتيجة لكيان ضعيف يواصل عدوانه الوحشي.

اقرأ أيضاً : على وقع انتظار بصيص الأمل.. بكاء مغموس بمرارة الفقدان

في القطاع باتت المشاهد المؤلمة "طبيعية"، رغم قساوتها، فقد اعتاد الأهالي عليها واعتاد العالم على مشاهدتها، في ظل ما يواجهه كثيرون من انسلاخ في الإنسانية.

وأمام معاناة أمهات القطاع من أجل التعايش مع الأحداث العصيبة، وتوفير لقمة العيش و"كسرة الخبز" لعلها تسد رمق جوع أبنائها، فإن الأرض الموجوعة باتت مكانا لافتراشهن من أجل طهي ما يملكون.

واليوم بات الحصول على الخبز "معجزة" في ظل سياسة التجويع الممنهجة، فما كان منهن إلا البحث عن طرق من أجل صنع "المعجزات"، فهن أمهات مقاومين قبل كل شيء، وما الحرب إلا مصنع أجيالا من الصمود والفداء.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث، يواصل القطاع ثباته لليوم الـ294 من العدوان، ما أدى إلى استش،،هاد العشرات خلال الساعات الماضية، في حين تخوض المقاومة اشتباكات ضارية وتواصل تنفيذ عمليات ضد قوات الكيان.

وأعلنت المقاومة أن مقاتليها استدرجوا أفراد قوتين "إسرائيليتين" إلى نفقين وفجروهما فور نزولهم داخلهما في مخيم يبنا برفح، كما أعلنت عن قنص جندي إسرائيـــلي ببندقية "الغول" بمنطقة الزنة شرق مدينة خان يونس.

سياسيا، نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مصادر قولها إن رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهوأبلغ عائلات أسرى أن تل أبيب ستقدم لحركة المقاومة مقترحا محدثا لوقف إطلاق النار خلال يومين.

وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر غربية وفلسطينية ومصرية أن تل أبيب تسعى إلى إدخال تعديلات على صفقة التبادل.

أخبار ذات الصلة