منى واصف و بسام كوسا في مهرجان جرش وحضور سوري مميز

منى واصف و بسام كوسا في مهرجان جرش وحضور سوري مميز
منى واصف وبسام كوسا
  • منى واصف وبسام كوسا يشاركان في الدورة الثانية منمهرجان المونودراما المسرحي
  • حضور سوري مميز في مهرجان جرش بحضور علي الديك ومحمد خير الجراح وفايا اليونان

يشارك الفنانان السوريان منى واصف وبسام كوسا في الدورة الثانية من مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون، الذي انطلقت فعالياته الأربعاء.

اقرأ أيضاً : لم يغفل القضية الفلسطينية..انطلاق مهرجان جرش بنكهة وطنية

وسيشارك الفنانان القديران واصف وكوسا في ندوة "المسرح العربي واقع وتطلعات"، كما ستقام ورشة متخصصة في كتابة نص المونودراما المسرحي.

كما وتعرض مسرحية "كناس" من توقيع المخرج محمد الشيخ ضمن العروض المسرحية العربية، فيا لوقت الذي سيشهد المهرجان حضور سوري مميز متمثل بالفنانين فايا يونان وعلي الديك ومحمد خير الجراح.

انطلاق مهرجان جرش

وانطلقت مساء الأربعاء فعاليات "مهرجان جرش للثقافة والفنون" في دورته الـ38، تحت شعار "ويستمر الوعد"، احتفاء باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.

وتتضامن فعالياتها مع أهالي فلسطين وقطاع غزة، الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت فعاليات المهرجان بحفل الافتتاح الرسمي، الذي أقيم في المسرح الشمالي بالمدينة الأثرية في جرش، وستقدم فيه مجموعة أعمال وطنية تتغنى بالأردن وتاريخه ودوره الكبير والمفصلي تجاه الأشقاء في فلسطين، فيما تبدأ

فعاليات برامج المهرجان الفنية والثقافية والفكرية والفلكلورية اعتباراً من ظهر الخميس.

فعاليات مميزة

ويشتمل المهرجان على برنامج ثقافي فكري، يضم مجموعة من الأمسيات الشعرية بمشاركة شعراء من الأردن والعالم العربي، ومؤتمر تجديد الفكر النهضوي، وملتقى تحولات القصة القصيرة، كما يشارك بالمهرجان فنانون

معروفون بالأغاني الوطنية والملتزمة، إضافة إلى نخبة من الفنانين الأردنيين.

وتشارك في المهرجان، مجموعة فعاليات فنية وثقافية وفلكلورية من فلسطين، مثل الشاعر الدكتور عبد الله عيسى، والفنانة سناء موسى، و"فرقة صول" القادمة من قطاع غزة. والعيسى الحاصل على شهادة الدكتوراة في الأدب، كتب

في المسرح والنقد والدراسات، ومجموعات شعرية أحدثها "سماء غزة.. تلال جنين".

أخبار ذات الصلة