لم يغفل القضية الفلسطينية..انطلاق مهرجان جرش بنكهة وطنية

منوعات|25/07/24
لم يغفل القضية الفلسطينية..انطلاق مهرجان جرش بنكهة وطنية
جانب من التحضيرات لافتتاح مهرجان جرش
  • مهرجان جرش يفتتح تحت شعار " ويستمر الوعد"
  • مهرجان جرش لم يغفل القضية الفلسطينية

بنكهة وطنية لم تغفل عن القضية الفلسطينية انطلقت الأربعاء، فعاليات "مهرجان جرش للثقافة والفنون" في دورته الـ38، تحت شعار "ويستمر الوعد"، تحت الرعاية الملكية السامية.

اقرأ أيضاً : شاركوا في برنامج "أقوى سفرة" الموسم الثاني على شاشة رؤيا خلال شهر رمضان 2025

وتحتفي الدورة بـ"اليوبيل الفضي" لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وتتضامن فعالياتها مع أهالي فلسطين وقطاع غزة، الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي على يد قوات

الاحتلال الإسرائيلي.

وافتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الدَّورة الثَّامنة والثَّلاثين من مهرجان جرش للثَّقافة والفنون، وأوقد شُعلة المهرجان مُعلناً انطلاق فعاليَّاته.

المسرح الشمالي بالمدينة الأثرية في جرش، ابتسم بفعاليات وطنية تتغنى بالأردن وتاريخه ودوره الكبير والمفصلي تجاه الأشقاء في فلسطين.

آلام الفلسطينيين

"مهرجان جرش" هذا العام سيحمل في طياته باقة من الفعاليات التي في طياتها آلام الشعب الفلسطيني وخصوصا أهالي القطاع الذي لا يزالون يُقدمون ضروبا من الوطنية والتضحية.

وزيرة الثقافة هيفاء نجار، أكدت في كلمة بمناسبة الافتتاح أهمية المهرجان، الذي انطلق قبل 4 عقود، إذ أنه عنوان أردني وطني، وعنوان ثقافي إنساني.

وأضافت: "لا يمكن أن نتنكر للحياة، ونؤمن أن الفن لا يمكن إلا أن يكون حاملًا لرسالة الجمال والخير، وفضاءً لقضية المثقف الفلسطيني في مواجهة الشر والعدوان".

وأشارت إلى أن برنامج المهرجان لهذا العام يعبر عن الموقف الوطني الذي يصب في التعبير عن حيوية الأمة.

أخبار ذات الصلة