حمى الذكاء الاصطناعي تطال الغناء في الوطن العربي - فيديو

حمى الذكاء الاصطناعي تطال الغناء في الوطن العربي - فيديو
أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي
  • فنانون يستعينون بالذكاء الاصطناعي في أغانيهم
  • محمد حماقي ورضا البحراوي من أوائل الذين استخدموا التقنية

أثار استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الفني الكثير من الجدل، ما بين مؤيد ومعارض، وسط انتشار استخدامها في الوقت الحالي، للحاق بركب التطور والتكنولوجيا.

اقرأ أيضاً : أمينة خليل:"لو داخلة خناقة هاخد أسماء جلال" - فيديو

فنانون اعتبروا التقنية بمثابة معزز للإبداع والإمكانات الفنية، فيما يرى أخرون أنه يُهدد التجربة الإنسانية التي ينقلها الفنان عبر لوحته لافتقاره لأدنى المشاعر.

المطرب رضا البحراوي استعان بالذكاء الاصطناعي في البرومو الرسمي لأحدث أغانيه ، والتي تحمل عنوان "لو جاي في سيط".

أغنية "لو جاي في وسيط" من كلمات حسام موكا ألحان وليد سمارة توزيع أشرف البرنس.

وصور فيديو كليب الأغنية بالكامل باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك أداء الراقصين الذين قدموا وصلة من الرقص الشرقي باستخدام هذه التقنية.

محمد حماقي

كما استعان الفنان محمد حماقي بالتقنية المثيرة للجدل، ونشر مقاطع فيديو عبر "انستغرام" في أغنيته "حبيت المقابلة"، إلى جانب الفنان السوري ناصيف زيتون الذي استخدم مؤثرات بصرية باستخدام الذكاء الاصطناعي في أغاني

ألبوم "بالأحلام"، كما هو الحال في أغنية "كوني على ثقة" التي أحدثت تفاعلا واسعا فور طرحها.

لطيفة التونسية من جهتها، توسعت في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في ألبومها "مفيش ممنوع"، إلى جانب الملحن والمطرب المصري عمرو مصطفى الذي استخدم صوت أم كلثوم في غناء أغعنية من ألحانه الأمر الذي أثار

ضجة كبيرة، حدا به إلى التراجع عن قراره لاحقا.

وروّج مصطفى للأغنية التي كان من المقرر طرحها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر مقطعاً قصيراً من الأغنية وعلَّق قائلاً: "على مدار 24 سنة قدّمت العديد من الألحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخراً مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، حبيت أسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنّت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج".

أخبار ذات الصلة