من سماء القطاع .. البدر يغازل إرادة النازحين

Trending|22/07/24
من سماء القطاع .. البدر يغازل إرادة النازحين
البدر يرتفع فوق خيام النازحين والمباني المدمرة في مدينة خان يونس
  • أهالي القطاع يسجلون أروع ضروب التضحية
  • المقاومة يواصل ثباته بوجه الكيان

وكأن البدر يغازل نازحين في ذروة الأحداث القاسية في القطاع، أمام صبرهم وإرادتهم، لتبدو لوحة ربانية يصعب وصفها لشدة المعاني المختزلة، حيث الخيام والدمار.

اقرأ أيضاً : غزيات ينعشن أجسادا أعياها الجوع في القطاع

تحت وطأة الكارثة الإنسانية المُستفحلة، والقصف المستمر والمشاهد المأساوية يواصل أهالي القطاع ثباتهم، دون اكتراث لأحزان داهمت قلوبهم، وانغمست الأهات في أجسادهم المُتألمة.

البدر في عتمة الليل، شاهد على ما يشهده العالم، حيث المباني المدمرة، والخيام الحزينة، والقلوب المنفطرة، والأحلام المدفونة في أنقاض الحرب العابثة.

والسماء شاهدة على حال شعب جبار لا يزال يريد الحياة وينتظر ليستجيب القدر حيث تحقيق النصر ، والأرض شاهدة على أن المقاومة لا تزال تزأر بوجه الكيان، بقوة وإرادة.

ويبقى للطبيعة كلمتها في رسم معاناة هؤلاء المناضلين ورسم طريق بات مجهول المعالم، لكنه واضح لكل وطني أصيل.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث في القطاع، يواصل الكيان عدوانه لليوم الـ290 من العدوان على غــزة، وأعلن "الجيش الإسرائيلي" بدء عملية جديدة في شرق خغان يونسجنوبي قطاع غزةكما أمر النازحين بالإخلاء والتوجه نحو منطقة

المواصيغربي المدينة زاعما أنها "منطقة آمنة".

وبدأت مدفعيات وطائرات الكيان قصف الأحياء الشرقية من خان يونس بعد الإعلان عن العملية، مما أسفر عن استــشهاد وإصابة فلسطينيين.

وعلى صعيد المفاوضات، قرر رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهوأن يرسل الخميس المقبل وفدا إلى الدوحة للتفاوض، أي بعد إلقاء خطابه المرتقب أمام الكونغرسبعد الأربعاء في واشنطن.

أخبار ذات الصلة