فنان مصري يكشف مرضه ويصدم متابعيه بتفاصيل مؤلمة

فنان مصري يكشف مرضه ويصدم متابعيه بتفاصيل مؤلمة
أحمد صيام
  • أحمد صيام:"أصبت بمرض سرطان الرئة منذ 18 عاما"
  • أحمد صيام:"شعرت بالخوف وقررت عدم التدخين مرة أخرى"

كشف الفنان المصري المصري، أحمد صيام، تفاصيل إصابته بسرطان الرئة قبل 18 عاما، إذ بدأ ذلك بعد أن استيقظ من نومه وشعر بمشكلة في الرؤية، وكان يسعل بشدة.

اقرأ أيضاً : "شلل في الوجه".. محمد فؤاد يُطمئن جمهوره على صحته

وقال صيام في تصريحات تلفزيونية أنه كان يدخن بشراهة شديدة، مشيرا إلى أنه كان يدخن ما يقرب 6 علب في اليوم الواحد، وهو أمر غير طبيعي، إذ لم يعتد الجميع على رؤيته بدون السيجارة في فمه.

وأوضح أن ما حدث في أحد الأيام غير حياته إلى الأبد، حينما استيقظ وهو يسعل بشدة، كما شعر أن هناك اهتزازا في الرؤية لمدة تقترب من العشر ثواني.

وبحسب الفنان المصري، فقد شعر بالخوف، وقرر عدم التدخين مرة أخرى، وتوجه إلى مكتبه وحصل على علب السجائر وقام بتدميرها، كما توجه إلى الطبيب بعد يومين من تلك الواقعة.

اكتشاف الإصابة بسرطان الرئة

وأضاف أحمد صيام، أنه أجرى فحوصات طبية واكتشف لاحقا أنه مصاب بسرطان الرئة، وقتها نصحته زوجة شقيقه التي تعمل طبيبة بأخذ عينة وتحليلها، لكنه رفض الأمر بشكل قاطع، وطلب منها عدم إخبار أسرته، ورد عليها

قائلا "احنا هنسيب الجـــثة مقفولة لحد ما نسلمها لأصحابها"، في إشارة إلى ترك الأمر من دون علاج حتى حلول الأجل.

وأشار إلى أن زوجته عادت في اليوم التالي وأخبرته أن لديها زميلا اختصاصي جراحة قلب وصدر يريد مقابلته والحديث معه، فوافق على طلبها، وتوجه إلى الطبيب، الذي تحدث معه بشكل ودي وأخبره أنه يمكن إزالة الورم.

ولفت إلى أنه حينما اكتشف أن زوجة شقيقه أخبرت كافة أشقائه بما جرى، شعر أنه "سيسقط ويموت" على حد قوله، إلا أنه تماسك بعدها، وتحدث مع نفسه عن أسباب خوفه، وهل يرجع الأمر إلى أطفاله وقلقه على مستقبلهم،

ليطمئن نفسه بأن الله سيكون رحيما بأطفاله.

فحص دوري

وقال الفنان المصري إنه أجرى الجراحة بعد يومين فقط من معرفته بالمرض، ولاحقا خضع لعلاج كيمياوي، مؤكدا إجراء فحص طبي دوري كل 6 أشهر.

وأكد أن مرضه جعله يكتشف حب من حوله، مستذكرا ما حدث مع فنانة زميلة، لم يكن يتحدث إليها لـ 10 سنوات بسبب خلاف بينهما، إلا أنه فوجئ بها تبكي داخل غرفته في المستشفى.

أخبار ذات الصلة