مشهد مؤلم.. سيلين ديون تبكي بحرقة بسبب مرضها - فيديو

مشهد مؤلم.. سيلين ديون تبكي بحرقة بسبب مرضها - فيديو
سيلين ديون
  • سيلين ديون تتحدث عن معاناتها مع مرض "متلازمة الشخص المتصلب"
  • جمهور سيلين ديون يتعاطف معها بشكل لافت

معاناة المغنية الكندية الشهيرة سيلين ديون مع مرض متلازمة الشخص المتصلب، باتت حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية، وسط التعاطف اللافت معها.

اقرأ أيضاً : تكسرت أضلاعها.. سيلين ديون تروي معاناتها مع مرضها

وانتشر مقطع "فيديو" من فيلم وثائقى جديد يتحدث عن معاناة سيلين ديون، تتحدث عبره عن معاناتها من المرض نتيجة لأعراضه المؤلمة.

سيلين ديون ظهرت فيا لمطقع باكية مُتألمة، الأمر الذي أثار تعاطف متابعيها، إذ انهالت التعليقات التي تدعو لها بالشفاء والعودة إلى جمهورها.

وتعاني سيلين ديون من أعراض متلازمة الشخص المتصلب منذ 17 عامًا، كما جاء في الفيلم الوثائقى"أنا: سيلين ديون".

ويعطي هذا الفيلم نظرة عن قرب على التأثيرات الأكثر خطورة لأمراض المناعة الذاتية والعصبية، والتي تسبب تصلب العضلات وتشنجات مؤلمة.

في المشهد، تجري ديون جلسة علاج طبيعي بعد وقت قصير من رؤيتها المشاهدين، وبعدها تشعر بالتشنج في إحدى قدميها، وفي غضون دقائق، يتوتر جسدها بالكامل لدرجة أنها لا تستطيع التحدث أو الحركة أو حتى تغيير تعبيرات

وجهها، نتيجة لألمها الشديد.

أعراض متلازمة الشخص المتصلب

الأعراض الرئيسية لمتلازمة الشخص المتصلب هي تصلب العضلات في الجذع والأطراف، بالإضافة إلى نوبات من التشنجات العضلية العنيفة.

يمكن أن يكون سببها المحفزات البيئية (مثل الضوضاء العالية) أو الضغط النفسي، ويمكن أن تكون التشنجات العضلية شديدة لدرجة أنها تتسبب في سقوط الشخص، تسترخي العضلات تدريجيًا بعد زوال المحفز.

ويمكن أن تؤدي هذه الأعراض إلى صعوبة في المشي، وبمرور الوقت، إلى إعاقة أكبر.

الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الشخص المتصلب هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب والقلق. ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم القدرة على التنبؤ بالمرض.

ويبدأ معظم الأشخاص في الشعور بالأعراض بين سن 30 و60 عامًا.

أخبار ذات الصلة