Top 5 .. فنانون ولدوا في شهر تموز

Top 5|01/07/24
Top 5 .. فنانون ولدوا في شهر تموز
أحمد عز ومنة شلبي
  • مواليد شهر تموز ينتمون لبرجي السرطان والأسد
  • أبرز الفنانين الذين ولدوا في شهر تموز أحمد عز وراشد الماجد

ولد فنانون في شهر تموز/يوليو ، إذ ينتمون في دائرتهم الفلكية لبرجي السرطان والأسد، وتضم القائمة عددا من أشهر نجوم الفن في العالم العربي.

اقرأ أيضاً : Top 5 .. فنانون ولدوا في شهر حزيران

ومن أبرز الفنانين الذين ولدوا في شهر تموز راشد الماجد ومنة شلبي وأحمد عز وغادة عبد الرازق إضافة إلى الفنانة سمية الألفي.

راشد الماجد

ولد الفنان راشد الماجد في 27 تموزعام 1969، وهو مُغنٍّ سعودي، ومن أشهر مطربي الخليج العربي.

أهم ألبوماته التي قدمها: "يا مليح، حب الوطن، طال انتظاري، أبشر من عيوني، الدنيا حظوظ، الله كريم، أغلى حبيبة، صفوة ملوك العرب، السعودية، على مين تلعبها، ويلي، مشكلني، الحل الصعب، صقور المنتخب (ألبوم رياضي)".

منة شلبي

ولدت الفنانة المصرية منة شلبي في 24 تموز عام 1982، ومن أهم أعمالها "الساحر، العاصفة، فيلم هندي، بحب السيما، آسف على الإزعاج، في محطة مصر، واحد من الناس، هي فوضى، كده رضا، بعد الموقعة، نوارة".

وفي الدراما التليفزيونية قدمت: "حديث الصباح والمساء، لدواعي أمنية، أين قلبي، سكة الهلالي، حرب الجواسيس، حارة اليهود، واحة الغروب".

أحمد عز

ولد الفنان أحمد عز في 23 تموز عام 1971، وقام ببطولة عدد من الأفلام، منها "مذكرات مراهقة، حب البنات، سنة أولى نصب، ملاكي إسكندرية، الرهينة، الشبح، مسجون ترانزيت، بدل فاقد، 365 يوم سعادة، المصلحة، ولاد رزق" وغيرها.

وفي الدراما التليفزيونية: "ملك روحي، الأدهم، الإكسلانس".

غادة عبد الرازق

ولدت الفنانة غادة عبدالرازق في 6 تموز 1965، وقدمت الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، نذكر منها في التليفزيون: "عائلة الحاج متولي، سوق العصر، العائلة والناس، محمود المصري، الباطنية، مع سبق الأصرار، حكاية حياة، السيدة الأولى، أرض جو".

وفي السينما قدمت "الريس عمر حرب، أدرينالين، دكان شحاتة، بون سواريه، كلمني شكرًا، ركلام، اللي اختشوا ماتوا"، وغيرها.

سمية الألفي

ولدت الفنانة سمية الألفي في 23 تموز عام 1953، وأهم أعمالها السينمائية: "إحنا بتوع الأتوبيس، شاطئ الحظ، عندما يبكي الرجال، الموظفون في الأرض، علي مظهر والأربعين حرامي، الطوفان، حد السيف، فقراء لكن سعداء، القرداتي".

ومن المسلسلات: "الراية البيضا، كناريا وشركاه، ليالي الحلمية، ليلة هروب، بوابة الحلواني، العطار والسبع بنات".

أخبار ذات الصلة