بيان أمني عاجل.. الأردنيون يستيقظون السبت على حادثة أشعلت مواقع التواصل

منوعات|22/06/24
بيان أمني عاجل.. الأردنيون يستيقظون السبت على حادثة أشعلت مواقع التواصل
منظر عام للعاصمة عمان
  • الأمن:"أشخاص خزنوا كميات من المواد المتفجرة في منزل بماركا الجنوبية"الأمن:"الأجهزة الأمنية تتعامل مع قضية تحقيقية"

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن في الساعات القليلة الماضية، عقب إعلان مديرية الأمن العام أن خبراء المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية تعامل مع مواد متفجرة وقامت بتفجيرها في منطقة ماركا الجنوبية.

اقرأ أيضاً : "ترك ألعابه ورحل".. عائلة أردنية تفجع بوفاة صغيرها في العيد

المديرية أصدرت بيانا عاجلا فجر السبت، وصل "رؤيا" نسخة عنه قالت فيه إن تحقيقات الأولية أشارت إلى أن مجموعة من الأشخاص قاموا بتخزين كميات من المواد المتفجرة داخل منزل في ماركا الجنوبية.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية تتعامل مع "قضية تحقيقية" بهذا الشأن وسيتم نشر تفاصيلها حال الانتهاء منها، موضحة أن الخبراء تعاملوا مع المواد في الموقع بعد الالتزام بالاحتياطات اللازمة كافة من عزل وإخلاء للمنطقة دون إصابات تذكر.

وتهيب المديرية بالجميع الابتعاد عن موقع المنزل وإعطاء المجال للأجهزة الأمنيّة لمتابعة عملها دون أيّ مؤثرات.

تسرب غاز في منزل بالمقابلين

وفي وقت سابق، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن فرق الإطفاء المتخصصة والعاملة في مديرية دفاع مدني شرق عمان استجابت لبلاغ يفيد بوجود تسرب غاز من اسطوانة الغاز المنزلية داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة المقابلين.

وأضاف الناطق الإعلامي في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة منه أن الطواقم المتخصصة لدى وصولها موقع الحادث تبين لهم أن التسرب أدى إلى عملية عصف ووميض شامل في غرفة مغلقة.

وأشار إلى ذلك أدى إلى إصابة شخص بحروق مختلفة في الجسم، وانهيار وتصدع في بعض نوافذ العمارة، وأضرار بسيطة بأربع مركبات مصطفة بجانب العمارة.

واتخذت فرق الدفاع المدني المتخصصة من جهتها،الإجراءات العملياتية المناسبة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب، ونقله إلى مستشفى البشير الحكومي، لإكمال باقي الإجراءات الطبية اللازمة له.

أخبار ذات الصلة