بعد ساعات من منشور "الموت حلو".. نوبة قلبية تودي بحياة فنان سوري

بعد ساعات من منشور "الموت حلو".. نوبة قلبية تودي بحياة فنان سوري
فؤاد حميرة
  • وفاة فؤاد حميرة عن عمر ناهز الـ58 عاما إثر نوبة قلبية بمص
  • فؤاد حميرة قبل وفاته بساعات كتب:". ده الموت حلو يا ولاد"

غيب الموت الكاتب والسيناريست السوري البارز، فؤاد حميرة عن عمر ناهز 58 عاما إثر نوبة قلبية في مدينة الإسكندرية بمصر.

اقرأ أيضاً : قلق على الزعيم.. فنانة تتحدث عن حالة عادل إمام الصحية

ونعى كتاب ومثقفون وسوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الراحل وشاركوا منشورا كتبه قبل ساعات من وفاته قال فيه عبر "فيس بوك": "أيوه.. ده الموت حلو يا ولاد".

واستذكروا مناقبه ومحطات حياته الفنية والثقافية، التي بدأت من المسرح والإعلام وتدرجت شيئا فشيئا بالكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والنصوص.

وولد فؤاد حميرة في العاصمة السورية دمشق يعد من أبرز الكتاب في الدراما السورية، واستقر في مصر حتى إعلان وفاته الجمعة.

وله الكثير من الأعمال بينها "غزلان في غابة الذئاب" و"حصرم شامي" و"شتاء ساخن" و"رجال تحت الطربوش" و"ممرات ضيقة" وغيرها من الأعمال الدرامية.

وأشرف درامياً على الجزء الرابع من مسلسل "الهيبة" (الرد) في عام 2020 فكان آخر أعماله.

استذكار مناقبه

وفي منشور عبر "فيس بوك" قال الكاتب السوري، سامر رضوان: "الفجيعة تأكل قلبك كل يوم، وتزاد اتساعا ودمعا كلما رحل واحد من الأصدقاء الجميلين".

وتابع: "فؤاد حميرة، أحد أساتذة الكتابة الدرامية في سوريا، وصاحب الأعمال التي لا يمكن للأعمى أن يمرَّ بها دون رفع قبعة الاحترام، يرحل حاملا في حقيبة قهره سنين الخذلان والمنفى".

ونعاه الفنان السوري قاسم ملحو عبر "فيس بوك" قائلا: "صاحب مسلسلات لها الأثر الكبير في درامانا السورية. غزلان في غابة الذئاب ورجال تحت الطربوش. العزاء لأسرته وأحبابه".

كما قال الكاتب السوري، محمد منصور ناعيا حميرة: "يكفي أنه وقف بجانب ثورة الحرية والكرامة، أيا كانت دوافعه وأسبابه، ويكفي أنه قد مات على عهد الثورة كي نقول له بكل احترام: وداعا فؤاد حميرة. تستحق مكانا طيبا في الذاكرة والوجدان".

أخبار ذات الصلة