"انطبخوا" داخل الطائرة… رحلة تتحول إلى كارثة

منوعات|14/06/24
"انطبخوا" داخل الطائرة… رحلة تتحول إلى كارثة
طائرة بوينغ تابعة للشركة من نفس الطراز (من موقع الشركة)
  • تعطل التكييف في رحلة طيران "مافي جوك" التركية من أنطاليا إلى مونستر
  • تحذير من موت الأطفــال بعد ان وصلت درجة الحرارة إلى 52 درجة مئوية

عاش ركاب متن طائرة بوينغ من طراز 737 أوقاتا عصيبة ، بعد أن تعطل تكييف الهواء داخل مقصورة الركاب، ووصلت درجة الحرارة فيها إلى 52 درجة مئوية، الأمر الذي دفع أحد الأطباء للطلب من قائد الطائرة إلى العودة إلى المطار محذرا من أن "الأطفال سيموتون" في ظل هذا الوضع، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضاً : "وداع بكفن".. فاجعة تهز مواقع التواصل في الأردن الخميس

وبحسب الصحيفة، فقد شعر المصطافون المذعورون بالخوف على سلامتهم على متن طائرة، بعد أن حوصروا في مقصورة تعطل فيها تكييف الهواء ووصلت درجة حرارتها إلى 52 درجة مئوية.

تعطل التكييف

وتعطلت وحدة تكييف الهواء في رحلة طيران "مافي جوك" التركية من أنطاليا إلى مونستر، وهي طائرة بوينغ 737-800، من تركيا إلى ألمانيا في السادس من يونيو الجاري، قبل الإقلاع، مما ترك الركاب مرعوبين من أن "أطفالهم لن يتمكنوا من الوصول".

وبقيت الطائرة على المدرج الساخن لمدة ساعة تقريبا، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وبحسب الركاب، لم يكن هناك سوى القليل من المساعدة من الطاقم، وبدلاً من ذلك، استمرت الاستعدادات للرحلة وتوجهت طائرة البوينغ نحو المدرج.

وفي نهاية المطاف، عاد طيار الرحلة "أم 4134" إلى صالة المطار، لكن الأمور لم تتحسن هناك أيضًا، حيث أن "شركة الطيران لم تقدم أي مساعدة على الإطلاق"، وفق أحد الركاب الذي قال أيضا إنهم "لم يوزعوا الماء".

شركة الطيران قالت لاحقا في في بيان:"سلامة ورفاهية الركاب وطاقمنا هي أولويتنا القصوى"، كما ورد أنها وعدت بالعمل مع السلطات المختصة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.

أخبار ذات الصلة