"صور ومكالمة فيديو".. واقعة تهز مواقع التواصل في الأردن

منوعات|12/06/24
"صور ومكالمة فيديو".. واقعة تهز مواقع التواصل في الأردن
شخص في السجن- تعبيرية
  • هتك عرض ثلاثينية "إلكترونيا"
  • المتهم انسلخ عن مبادئه وأخلاقه وطلب منها التعري
  • الحكم عليه بالأشغال الشافة لمدة 4 سنوات

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، عقب أن حكمت محكمة الجنايات الكبرى على متهم بالأشغال مدة 4 سنوات، لهتكه عرض سيدة ثلاثينية "إلكترونيا" بعد إذعانها له خوفا من تهديده، بالتعري أمامه خلال مكالمة فيديو (صوت وصورة) على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات".

اقرأ أيضاً : الأردن يستيقظ على حادثة مروعة الأربعاء

المتهم انسلخ عن المبادئ والأخلاق، إذ تعمد أخذ لقطات شاشة لها مع تسجيل فيديو وإرساله لزوجها، ما أدى إلى استهجان النشطاء الذين عبروا عن استيائهم حيال تلك الحادثة التي تعتبر "غريبة" على المجتمع الأردني.

أشغال شاقة

المحكمة جرمت المتهم خلال جلسة علنية، بجناية هتك العرض وفقا لأحكام المادة 296\1 من قانون العقوبات وبدلالة المادة 26 من قانون الجرائم الإلكترونية، وحكمت عليه بالأشغال الشاقة لمدة 4 سنوات.

وجرمت المحكمة المتهم بجناية التهديد لحمل شخص على القيام بفعل من خلال استخدام منصة تواصل اجتماعي بارتكاب جريمة أو بإسناد أمور خادشة بالشرف والاعتبار بحدود المادة 18\ب من قانون الجرائم الالكترونية، والحكم عليه بالاشغال 3 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار.

وأدانت المحكمة المتهم بجنحة نشر تسجيل أو صورة أو فيديو لما يحرص الشخص على صونه وعدم إظهاره وكتمانه عن العامة، وذلك بقصد التشهير والإساءة بالاشتراك بحدود المادة 20\أ من قانون الجرائم الإلكترونية، والحكم عليه عملا بذات المادة 3 شهور والرسوم والغرامة 20 ألف دينار.

ابتزاز وتهديد

وأدانت المحكمة المتهم بجنحة الابتزاز والتهديد وفقا لأحكام المادة 18\أ من قانون الجرائم الإلكترونية والحكم عليه بذات المادة بالحبس سنة واحدة والرسوم وغرامة 3 آلاف دينار.

وأسقطت المحكمة جنحة إفساد الرابطة الزوجية المسندة له لشمولها بقانون العفو العام رقم 5 لسنة 2024.

أخبار ذات الصلة