أهالي القطاع.. يا جبل ما يهزك ريح

Trending|12/06/24
أهالي القطاع.. يا جبل ما يهزك ريح
فلسطينيون نازحون في القطاع
  • الكيان يواصل قصف القطاع
  • أهالي القطاع يقاومون بثبات

وسط القصف المتزاحم في سماء القطاع، ووسط جثاميــن الشهـــداء المتراكمة في الأرض، ووسط أجواء حارة بالكاد يمكن تحملها، وأمام كارثة إنسانية تسيطر على المشهد، لا تزال الإرادة حاضرة من أجل وطن يقدم أروع ضروب التضحية.

اقرأ أيضاً : بدلا من التحضير لعيد الأضحى.. يتفقدون ما تحت الركام

ينقلون أمتعتهم، يسيرون على بركة الله وبرحمة الله في شارع محفوف بالمخاطر لا يأبهون لما ينتظرهم فقد اعتادوا على شموخهم ونضالهم بحزم، يتقاسمون نور الشمس لأنهم يرغبون الحرية.

في كل مكان وفي كل لحظة، نجد فلسطينيين يتنقلون بحسرة مسيطرة على مسيرهم، إلا أنهم يقطفون الصبر من بلدهم فلسطين التي أرضعتهم حليب الإباء، يواجهون باستبسال من يغتصبون أراضيهم ويستبيحون أرواحهم، وكانهم جبال يقفون في وجه الريح بقوة لا تحركهم صواريخ بائسة.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث في القطاع، قالت مصادر إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة اسماعيل هنية، وزياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، سلما ردا -على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار- إلى رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وذكرت المصادر أن الرد الفلسطيني الذي تم تسليمه اشتمل على تعديلات للمقترح الإسرائيلي بما يشمل وقف تام لإطلاق النار، والانسحاب من كامل القطاع بما فيه معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

يأتي ذلك في اليوم الـ250 من العدوان على القطاع، تزامنا مع مواصلة جيش الاحتلال قصف مناطق متعددة من القطاع المحاصر، بينما أكدت وزارة الصحة أن الكيان ارتكب 3 مجـــازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا خلال 24 ساعة.

أخبار ذات الصلة