رحيل بطلة "العشق الممنوع" بعد معاناة مع السرطان

رحيل بطلة "العشق الممنوع" بعد معاناة مع السرطان
فاطمة قرنفل في دور "شهيرة" في مسلسل "العشق الممنوع"
  • اشتهرت فاطمة قرنفل بشخصية "شهيرة" في مسلسل "العشق الممنوع"
  • دخلت قرنفل في غيبوبة بعد معاناة مع سرطان الدم ونقلت إلى المستشفى مؤخرا

توفيت الممثلة التركية فاطمة قرنفل نجمة مسلسل "العشق الممنوع"، الثلاثاء، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز الـ27 عاما.

اقرأ أيضاً : المــوت يفجع الفنان محمود الليثي

واشتهرت فاطمة قرنفل بشخصية "شهيرة" كبيرة الخدم في المسلسل التركي الذي حقق قبل سنوات قاعدة جماهيرية واسعة في الوطن العربي.

وأعلنت الممثلة التركية نبهات شهري -المعروفة عربيا بأدائها لشخصية فيروز في "العشق الممنوع" أيضا- عبر حسابها على "انستغرام" وفاة فاطمة قرنفل، وكتبت في رثاء زميلتها "فقدنا زميلتي العزيزة فاطمة قرنفل، ارقدي

بسلام".

آصلي إسلام مديرة أعمال الممثلة الراحلة، فكتبت عبر حسابها على انستغرام، "نعلن ببالغ الحزن وفاة إحدى فنانات السينما والمسرح التركي المحترمات، والتي شاركت في العديد من المشاريع الناجحة وحازت العديد من الجوائز،

وكانت مثالا أيضا في الأناقة والإنسانية ونرجو لها الجنة".

غيبوبة بسبب المرض العضال

ودخلت قرنفل في غيبوبة بعد معاناة مع سرطان الدم ونقلت إلى المستشفى مؤخرا، وأعلن طبيبها عن تدهور حالتها الصحية في الفترة الأخيرة ودخولها العناية المشددة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام تركية.

وتعد قرنفل المولودة في 1952 بمدينة إسكيشهير (جنوب غرب تركيا) أحد أبرز ممثلات تركيا، إذ شاركت في العديد من الأعمال الناجحة على مستوى المسرح والسينما والدراما التلفزيونية.

وشاركت في عدد من الأعمال التركية البارزة ومنها "أم يوسف" (Yusuf’un Annesi)، و"الوداع" (Elveda Derken)، و"حملان الحناء" (Kınalı Kuzular)، و"غولبيري" (Gülpare)، و"الهاربون"

(Kaçaklar)، و"ماذا سيحدث للأطفال؟" (?Çocuklar Ne Olacak)، و"ثلاث سيدات" (Üç Kadın) .

وعانت النجمة الراحلة قبل سنوات طويلة من سرطان الثدى، فقالت في تصريحات صحفية سابقة إنها كانت تحرص على الكشف المبكر منذ كانت في أواخر الثلاثينات من عمرها ثم اكتشفت إصابتها بسرطان في الثدي وهي في عمر

46، وأجرت جراحة استئصال للورم وتعافت من السرطان وعادت في 2001 للتمثيل مجددا.

وشاركت في مسلسل "العشق الممنوع" في 2008 بعد التعافي، إذ جسدت خلاله شخصية "شهيرة" كبيرة الخدم في فيلا عدنان.

وقبل سنوات أصيبت قرنفل بالسرطان مجددا ، في الوقت الذي كانت تتلقى العلاج قبل أن تتدهور حالتها الصحية في الفترة الأخيرة لتدخل العناية المركزة قبل الإعلان عن وفاتها.

أخبار ذات الصلة