ديما حجاوي تحصل على جائزة سيدة الأعمال عن فئة الطعام والشراب لـ 2024

ديما حجاوي تحصل على جائزة سيدة الأعمال عن فئة الطعام والشراب لـ 2024
الشيف ديما حجاوي
  • الشيف ديما حجاوي لا تزال تقدم بصمتها في الطهي عبر قناة رؤيا
  • ديما حجاوي تمكنت من حصد إعجاب الكثيرين لأدائها وتميزها في الطهي
  • ديما حجاوي أطلقت بهارات خاصة وصلت إلى عدة دول

حصلت الشيف ديما حجاوي على جائزة سيدة الأعمال عن فئة الطعام والشراب لسنة 2024، لتميزها في مجال الطبخ وبراعتها في فنون تقديم المائدة، بطرق عصرية ومبتكرة.

اقرأ أيضاً : برنامج "هل تعلم مع لونا" عبر شاشة "رؤيا" "منصة رؤيا كيدز" يحظى بتقدير دولي

الجائزة التي قدمها معرض سعودي فود ( Saudi Food) للشيف حجاوي في جاءت خلال احتفالية في الفترة الممتدة بين الـ22 حتى 23 من شهر أيار/ مايو في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

إبداع من أجل ربات المنازل

وحصلت حجاوي على الجائزة لإطلاقها في وقت سابق بهارات متنوعة خاصة بها، لم تقتصر في الأردن فحسب، بل امتدت إلى عدة دول ، إلى جانب إطلاقها موقع إلكتروني يُعنى بوصفات الطبخ، من منطلق تسهيلها على ربات

المنازل لعمل وجبات الطعام ولتكون مرجعا لهن.

كما تميزت حجاوي بصنع "وجبات مفرزة" و"المتبلات" في الأردن، بهدف توفير الوقت والجهد على السيدات.

تألق ديما حجاوي

وتتألق الشيف ديما حجاوي عبر قناة "رؤيا" الفضائية عبر البرامج المتخصصة في الطبخ إذ قدمت برنامج "ست النكهات" لمدة سنوات، فضلا عن مشاركتها في برنامج "أقوى سفرة" كأحد أعضاء لجنة التحكيم لعائلات شاركت في فيه،.

ولا تزال الشيف حجاوي تلاقي استسحان المتابعين لمهاراتها وذوقها العالي الذي يلامس كافة الفئات، ما يزيد من حضورها وتألقها، نتيجة لمواكبتها لفنون الطبخ المعاصرة إلى جانب بساطتها في التقديم المناسبة للمشاهدين.

ابتدأ شغف ديما حجاوي بالطهي والطعام منذ طفولتها، إذ تأثرت بوالدتها التي كانت تعد الوجبات الصحية والمتوازنة.

وتمكنت في سنوات قليلة من تطوير أسلوبها الخاص في الطهي الذي يمزج بين الأطباق العربية والعالمية، ما جعلها إحدى أشهر اختصاصيات الطعام، ومؤلفة لعدد من كتب الطهي ونجمة برامج طهي على التلفزيونات العربية.

خبرة وكفاءة

انضمت الشيف حجاوي إلى قناة رؤيا الفضائية ببرنامجها الصباحي الناجح "دنيا يا دنيا" حيث تقدم ديما فقرة طبخ مباشر مرتين أسبوعيا بالإضافة لتقديمها برنامج "مطلوب شيف" على قناة أبوظبي حيث عملت كمقدمة وخبيرة طبخ

وقامت بالتحكيم في البرنامج إلى جانب أشهر الطهاة المتواجدين في أفخم فنادق أبو ظبي ودبي.

وبفضل خبرتها التي تزيد عن 12 عاما في عالم الطهي تمكنت من تأسيس نادي خاص بها أطلقت عليه اسم "نادي ديما للطبخ" والذي يهدف إلى تعليم المبادئ والتقنيات الأساسية في الطهي وكيفية إعداد أطباق جديدة وذلك من

خلال دروس مكثفة في الطهي.

تجربة ممتعة

ديما تمكنت من تحويل إلى تجربة الطهي المنزلي في أذهان النساء في الشرق الأوسط إلى تجربة ممتعة وذلك باستخدام الأجهزة البسيطة المتوفرة في كل منزل .

وتتواصل ديما حجاوي يوميا مع متابعيها وجمهورها من خلال قنوات التواصل الإجتماعي المختلفة ، وتقدم جل خبراتها في عالم الطهي لجميع من يطلب مساعدتها .

في عام 2014 تم اختيار ديما ضمن العشر شخصيات النسائية الأكثر تأثيرا في الأردن وظهرت صورتها على غلاف مجلة "جوردان بيزنيس" المرموقة.

وفي شهر آذار/مارس 2015 شاركت ديما كمتحدثة في القمة العربية الأولى للمؤثرين في شبكات التواصل العربي برعاية من الشيخ محمد بن راشد .

كتب في فنون الطهي

ولم تكتف حجاوي بهذا التميز فحسب، بل أصدرت كتاب الطبخ الأول لها في العام 2009 باسم (TASTY TEMPTATIONS) ونظرا للنجاح الكبير التي حصده هذا الإصدار، قامت ديما بالعمل على تأليف كتابها الثاني

(THE SECRET INGREDIENTS) في العام 2011. وفي عام 2014 صدر لها الكتاب الثالث في الطبخ وكان بعنوان (مطبخ ديما حجاوي) وهو أول كتاب لها باللغة العربية.

أخبار ذات الصلة