وسط أجواء ملتهبة وقصف متواصل يبحث عن ذكريات تحت الركام

Trending|04/06/24
وسط أجواء ملتهبة وقصف متواصل يبحث عن ذكريات تحت الركام
فلسطيني يبحث عن مقتنيات تحت أنقاض منزله في مخيم جباليا
  • الكيان يواصل استهداف المدنيين في القطاع وسط كارثة إنسانية
  • الغزيون يُقاومون بعزيمة وثبات

صورة بألف معنى أمام الركام الذي بات عنوانا بارزا في القطاع، نتيجة للحرب القاسية التي لا تزال تعيث فسادا وأحزانا وآلاما في الوقت الذي تواصل المقاومة ثباتها من أجل قضية لا يمكن المساومة عليها.

اقرأ أيضاً : ترقب للانفراج.. الهدنة بين مد وجزر والغزيون ينتظرون

هنا فلسطيني ينتشل مقتنيات مغموسة بذكريات مؤلمة ذهبت وأدراج الرياح بسبب آلات وحشيـــة، فنفض الغبار عن كاهليه وشرع يبحث بين أنقاض منزله المُدمر في مخيم جباليا للاجئين عن ما قد يُسعفه للاستفادة منه.

وسط حرارة ملتهبة في القطاع، ووسط استمرار القصف في عين الكارثة الإنسانية وعرقه ينسكب على حجارة وداعت أصحابها، يُفتش ويُفتش وقلبه النابض بالأماني يرتجف ويعتصر حرقة وحسرة.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث في القطاع، بلغ العدوان يومه الـ242، وتزامن ذلك مع خلافات "إسرائيلية" بشأن اتفاق وقف إطلاق النار الذي عرضه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ونقلت هيئة البث العبرية عن مسؤول "إسرائيلي" قوله إن رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو يركّز على القضايا الخلافية، مما يضر بفرصة موافقة حركة المقاوم على مقترح الصفقة الأمريكي.

وفيما واصلت قوات الكيان غاراتها على مناطق مختلفة من غزة أسفرت عن أكثر من 40 شـــهــيدا خلال الساعات الماضية، أعلنت فصائل المقاومة تنفيذ عمليات استهدفت قوات الكيان في جباليا ورفح.

من جانب آخر، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن 6 "إسرائيليين" أصيبوا خلال جهود مكافحة الحرائق الهائلة في كريات شمونة شمالي تل أبيب بسبب سقوط صواريخ أطلقها حـــزب الله من جنوب لبنان.

أخبار ذات الصلة