قصة إنسان وجذور .. إطلالة لـ"سلاف فواخرجي" تُشعل مواقع التواصل - صور

قصة إنسان وجذور .. إطلالة لـ"سلاف فواخرجي" تُشعل مواقع التواصل - صور
سلاف فواخرجي
  • سلاف فواخرجي ترتدي زيا مستوحى من الكوفية الفلسطينية
  • سلاف فواخرجي:"فلسطين كشفت الكذبة"

أطلت الفنانة السورية سلاف فواخرجيمرتدية زيًا مستوحى من الكوفية الفلسطينية، في جلسة تصوير جديدة تميزت بنكهة وطنية، لاقت استحسان الكثيرين، من تصميم وتنسيق لوسي موسان.

اقرأ أيضاً : عمر العبداللات :"بإذن الله نحتفل قريباً باستقلال أهلنا في فلسطين والقطاع"

ونشرت سلاف فواخرجي ثلاث صور، علقت عليها: "فلسطين كشفت الكذبة، وكسرت القيود، وتخطت الحدود، فلسطين الحلم واليقين".

قصة إنسان

وأضافت الفنانة التي تلقت التعليقات المُشيدة بالطلة : "برمزية خطوط كوفيتها البيضاء والسوداء شباك صيد تمتد من صيادي بلاد ما بين النهرين إلى صيادي البحر المتوسط، وخضرة أوراق الزيتون المباركة وعمرها من عمر

الأرض".

وتابعت بطلة مسلسل المصابيح الزرق : "ليست أزياؤنا التراثية قماشا فحسب، ففي كل رسمة ولون وعقدة وغرزة… قصة إنسان وجذور تاريخ وحكاية حق لا يموت".

وحصدت الصور إعجاب الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في وقت قياسي، مُشيدين بإطلالتها المميزة التي زادت من جمالها، وكلامها الذي لامس قلوب متابعيها، واصفينها بـ"القومية الجميلة".

وكانت الفنانة السورية التي تتمتع بجماهيرية واسعة، نشرت سابقًا صورة لها مرتدية الكوفية وكتبت حينها:" ليست خيوطاً ونسيجاً وحسب، بل ستراً، شرفاً، دفئاً وحب الكوفية".

كرامة وقضية

ونشرت صورا أخرى بخلفية تظهر المسجد الأقصى، مُعلقة :" عندما تسكنك فلسطين، عندما تكسوك بالعزة، وعندما تسمو بك قِبْلة وكرامة وقضية".

ويعد مسلسلا "مال القبان" و"إمبراطورية ميم" خلال رمضان 2024، آخر أعمال سلاف فواخرجي.

وفي سياق منفصل، منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس سلاف فواخرجي وعائلتها الجنسية الفلسطينية في تشرين الأول/أكتوبر 2022، إذ نشرت صورة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" صورة وهي تتسلم جواز السفر من

مدير عام دائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير الفلسطينية، أنور عبد الهادي

أخبار ذات الصلة