الحزن يخيم على مواقع التواصل بوفاة كايد هاشم.. فمن هو؟

منوعات|15/05/24
الحزن يخيم على مواقع التواصل بوفاة كايد هاشم.. فمن هو؟
كايد هاشم
  • وفاة الأديب والكاتب كايد هاشم الأربعاء
  • كايد هاشم أحد خريجي الفوج الأول من قسم الصحافة والإعلام في اليرموك
  • تدرج في عدة مناصب وكتب كتبا ف

غيب الموت، الأربعاء الأديب والكاتب كايد مصطفى هاشم، أحد خريجي الفوج الأول من قسم الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك، مخلفا وراءه سمعة طيبة وذكرا محمودا.

اقرأ أيضاً : "خرج إلى المدرسة وعاد مكفنا".. تفاصيل مؤسفة لحادثة شهدتها إربد الثلاثاء

وخيم الحزن على صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، على وقع استذكار مناقب الراحل ودماثة أخلاقه، ولغته القوية، ومنطقة الراقي.

ونعى خريجو كلية الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك وفاة زميلهم كايد هاشم، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يُلهم عائلته الصبر والسلوان.

وانتشرت صورة الأديب الراحل كالنار في الهشيم، مرفقة بعبارات النعي المؤثرة، على وقع استذكار مواقفة التي لا تزال حاضرة في أذهاب أصدقائه ومحبيه.

وسيشيع جثمان الفقيد الى مأواه الأخير بعد صلاة ظهر الأربعاء في مسجد الملك عبد الله الأول في منطقة العبدلي الى مقبرة سحاب، وفق ما تم تداوله عبر "فيسبوك".

الأديب كايد هاشم في سطور

ولد كايد مصطفى هاشم عام 1962 هو أديب وصحفي أردني ولد في عمّان، ويشغل منصب نائب الأمين العام للشؤون الثقافية في منتدى الفكر العربيّ، عمّان/ الأردن، ومدير تحرير مجلة (المنتدى) الفصلية.

أنهى الثانوية العامة في مدرسة عكا الثانوية بعمّان سنة 1980، وحاز درجة البكالوريس في الصحافة والإعلام (تخصص إذاعة وتلفزيون) من جامعة اليرموك في الأردن سنة 1985.

عَمِلَ في دائرة الأخبار بالتلفزيون الأردني، ومسؤولاً للإعلام في المجمع الملكيّ لبحوث الحضارة الإسلامية (مؤسسة آل البيت) (1989-1992)، ومنسّقاً إعلامياً للجناح الأردني في معرض إشبيلية العالمي (إكسبو 92) في

إسبانيا سنة 1992، ورئيساً لقسم الاتصال والعلاقات العربية الخارجية في المعهد الدبلوماسي الأردني بعمّان (1995-1999)، ثم محرراً رئيساً في ديوان نائب رئيس مجلس الوزراء في أبو ظبي/ الإمارات العربية المتحدة

(1999-2005)، ثم انتقل للعمل في منتدى الفكر العربي بعمّان؛ مساعداً لمدير الدراسات والبرامج (2005-2008).

وعمل الراحل عضو هيئة تحرير مجلة "الأردن للشؤون الدوليّة" في المعهد الدبلوماسيّ الأردنيّ، ومجلة "الدبلوماسي الأردنيّ" 2008 - 2009، وعضو هيئة تحرير مجلة "أقلام جديدة" الثقافية خلال سنتها التأسيسيّة الأولى 2006.

كان عضو رابطة الكُتاب الأردنيين، واتحاد الأدباء والكُتاب العرب، واتحاد كُتّاب آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية.

وكتب في الدراسات الفكرية والأدبية والتاريخية، والنّقد. وشارك في تحقيق مجموعة من كتب التراث الأدبي العربي الحديث، وحرّر وشارك في تحرير مجموعة من كتب الدراسات الفكرية. شارك في العديد من الندوات والمؤتمرات

واللقاءات الثقافية في الأردن وعدد من الدول العربيّة وبعض الدول الأجنبية، وقدّم في أكثرها أوراقًا بحثيّة، كما حاضر في عدة ملتقيات ثقافية.

مؤلفات كايد هاشم

من أهم مؤلفات الأديب الراحل، نوافذ مشرقية من التاريخ والرحلات ،دولة النهضة العربية 1918-1920، الكاتبون بالضوء: رسوم قلمية ومطالعات، وكتاب حركة النشر وروّادها في الأردن

أخبار ذات الصلة