مهم لمستخدمي "إكس"

منوعات|07/05/24
مهم لمستخدمي "إكس"
منصة "إكس"
  • "إكس" تعتزم تغيير كيفية عمل الحظر
  • التغيير جزء من التزام الفريق المستمر بمواءمة ميزة الحظر مع مبادئ المنصة

تعتزم منصة "إكس" تغيير كيفية عمل الحظر، إذ لم يخف إيلون ماسك أنه ليس من محبي زر الحظر، وفقا لوسائل إعلامية مختصة بالتكنولوجيا.

اقرأ أيضاً : مهم لمستخدمي "تيليجرام"

ولم تحقق المنصة في الوقت الحالي رغبة ماسك في إلغاء الميزة بالكامل، في الوقت الذي تعدل فيه إمكانية رؤية الردود في سياق الحظر.

وكان بإمكان المستخدم حظر شخص ما عبر "إكس"، في وقت سابق، مع الاستمرار بالرد على منشوراته، ولن يتمكن الشخص المحظور من مشاهدة هذا الرد أو معرفة أن الشخص الذي حظره كان يتفاعل مع منشوراته.

وفتح هذا الأمر باب إمكانية إساءة الاستخدام، إذ قد يحظرك شخص ما ومن ثم يشهر بك أو ينتحل شخصيتك أو يسيء إليك بطريقة أخرى عبر المنصة نفسها دون أن تراه.

وتراجعت "إكس" عن ذلك ليتمكن المستخدمون من رؤية الردود المباشرة حتى لو أن الشخص الذي نشر الرد حظر أولئك المستخدمين.

ميزة الحظر

الفريق الهندسي لشركة "إكس" قال في منشور إن التغيير جزء من التزام الفريق المستمر بمواءمة ميزة الحظر مع مبادئ المنصة.

وتابع: "يتيح لك هذا التغيير تحديد المحتوى السيئ المحتمل الذي لم تتمكن من مشاهدته في السابق والإبلاغ عنه، مما يؤدي إلى حماية حسابك والسلامة العامة لمنصتنا".

وألمح المنشور إلى أنه قد يكون هناك تغييرات قادمة إضافية على ميزة الحظر، التي تعد واحدة من مزايا الأمان الأكثر استخدامًا على نطاق واسع في الخدمة.

وقالت منصة إكس: "نهدف إلى السماح للمستخدمين بالتحكم في تجربتهم مع الحفاظ على الرؤية العامة للمشاركات".

الرسائل المباشرة

ويبدو أن هذا يتماشى مع التعليقات السابقة من ماسك، الذي قال في مناسبات متعددة إن ميزة الحظر لا معنى لها وأنه من المفترض حذفها بصفتها ميزة، باستثناء الرسائل المباشرة.

التغيير الحالي لا يعد جذريًا فيما يتعلق بميزة الحظر، وقد يفيد هذا التغيير بعض المستخدمين الذين يريدون رؤية ما يقوله الناس عنهم عبر المنصة، مع أن تحرك إكس فيما يتعلق بتغيير رؤية المحتوى المحظور سابقًا قد تكون أيضًا

علامة على تغييرات أكثر أهمية قادمة.

أخبار ذات الصلة