6 طرق تنقل فيروس كورونا لمنزلك دون علمك

6 طرق تنقل فيروس كورونا لمنزلك دون علمك
ستة طرق تنقل فيروس كورونا لمنزلك دون علمك

في حين أجبر انتشار فيروس كورونا في معظم بلدان العالم الناس على البقاء في منازلهم، قد يضطر البعض للخروج لشراء الحاجيات الأساسية مثل الطعام أو الأدوية، الأمر الذي يفرض عليهم أخذ الحيطة والحذر تجنبا لنقل الفيروس إلى بيوتهم. نشر موقع “Eat” مؤخراً مقال يتضمن أهم الأمور التي يجب أن نحذر منها والتي من الممكن أن تكون سبب ناقل للعدوى نستعرضها هنا:

الحذاء

تبين في دراسة نشرت أواخر ابريل أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على باطن الأحذية، لذلك و على الرغم من كونه وسيلة غير متوقعة للانتقال يجب خلع الحذاء بالخارج تجنباً لنقل الفيروس إلى داخل المنزل.

الأسطح كثيرة اللمس

يحتوي روتينك اليومي على العديد من الأدوات التي تقوم بلمسها بكثرة، حيث أثبتت الدراسات أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل في حال لمسك لأحد الأسطح المصابة بالعدوى من ثم لمس عينك أو أنفك أو فمك. لذلك يتوجب عليك الحذر من كافة الأسطح و مسحها باستمرار مثل : مفاتيح الإضاءة، أجهزة التحكم عن بعد، و غيرها. إضافة إلى ذلك علينا الالتزام بغسل اليدين بالماء و الصابون بشكل منتظم.

مقابض الأبواب

أكد الأطباء أن فيروس كورونا يبقى على الأسطح البلاستيكية و الفولاذية لمدة تصل لثلاثة أيام، فتأكد دائماً من مسح مقبض الباب قبل استخدامه على الرغم من أن كمية الفيروس القابل للتطبيق تبدأ في التدهور على الفور تقريباً.

المفاتيح أو الحقيبة

يمكن للفيروس الانتقال إذا قمت بلمس مفاتيحك و من بعدها قمت بلمس وجهك، لذا يتوجب عليك دائما غسل يديك أو استخدام معقم الأيدي باستمرار في حال استخدمت مفاتيحك الخاصة و كذلك تجنب أن تضع حقيبة ظهرك أو حقيبتك الخاصة على فراش المنزل حتى لا تكون وسيلة ناقلة للفيروس.

الهاتف

بنصح الخبراء باستخدام المناديل المطهرة أو المعقمات التي تحتوي على نسبة ٥-٪ أو أكثر للتعقيم اليومي بما يشتمل في ذلك هاتفك المحمول، حيث ينصح بمسحه و تعقيمه باستمرار لكثرة عدد مرات استخدامه في خلال اليوم والتنقل من مكان لآخر.

القناع أو القفازات

ينصح بالتخلص من الكمامة القفازات البلاستيكية فور الانتهاء من استخدامها بعد عودتك من التسوق ذلك تجنباً لنقل الفيروس لمنزلك. إذا كنت ترتدي القفازات في الأماكن العامة، ألقها وإذا لم تفعل ذلك، استخدم معقم اليدين قبل لمس العناصر في سيارتك.

أخبار ذات الصلة