مهرجان الإسكندرية السينمائي يمنح وسام عروس البحر المتوسط للفنان القدير أيمن زيدان

مهرجان الإسكندرية السينمائي يمنح وسام عروس البحر المتوسط للفنان القدير أيمن زيدان
أيمن زيدان
  • الإسكندرية السينمائي يمنح وسام عروس البحر المتوسط للفنان السورى أيمن زيدان

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة منح وسام عروس البحر المتوسط للفنان العربي السوري الكبير أيمن زيدان بدورته الـ40 المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 إلى 5 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى موعد انطلاق فعاليات مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية

ومن جانبه صرح أباظة بأن تكريم زيدان يأتي تقديراً لدوره الكبير في السينما السورية والعربي، ومن المقرر أن يتسلم زيدان الوسام خلال حفل افتتاح المهرجان في الثامنة مساء أول أكتوبر القادم بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام سنوياً بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

جدير بالذكر أن الفنان أيمن زيدان قد حصل على إجازة في الفنون المسرحية عام 1981، وعمل مدرسا في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما عمل مدير المسرح الجوال في وزارة الثقافة، ومدير عام شركة الشام الدولية.

كما قام بإخراج أكثر من عمل مسرحي من ضمنها: المهرج ، الملك هو الملك ، المخططون - رأس المملوك جابر ، رحلة حنظلة ، فضيحة في الميناء، حكايا الحكيم ، سوبر ماركت ، سيدي الجنرال، راجعين ، دائرة الطباشين، اختطاف ، فابريكا، ثلاث حكايا، السيرك.

وفي التلفزيون قام بإخراج العديد من المسلسلات، منها ليل المسافرين، طيور الشوك، ملح الحياة، أيام لا تُنسى.

وفي السينما قدم العديد من الأفلام، من بينها فيلم أمينة، غيوم داكنة، جبال الشمس، أيام الرصاص.

أخبار ذات الصلة